الجبهة الشعبية تصدر بياناً بخصوص رسالة وجهها مفوض عام أونروا إلى اللاجئين

غزة- مصدر الإخبارية

أصدرت دائرة شؤون اللاجئين في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، بياناً بخصوص رسالة أرسلها مفوض عام “أونروا”.

وقالت دائرة اللاجئين بالشعبية رداً على رسالة المفوض العام “أونروا”، إن استمرار عمل الأونروا خطٌ أحمرٌ لا يمكن العبث به

وصفت دائرة شؤون اللاجئين في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ما جاء في رسالة المفوض العام التي وجهها للاجئين بإمكانية “أن تقوم مؤسسات أممية بتقديم الخدمات بدلاً عن الأونروا” بالخطيرة.

وذكرت أنها تُمهد لقرارات وإجراءات أكثر خطورة وصولاً لإنهاء عمل الأونروا، بما يترتب عليه خطوة إضافية على طريق تصفية حق عودة اللاجئين إلى ديارهم التي هجروا منها.

واعتبرت الدائرة أن هذه التصريحات الصادرة عن الموظف الدولي الأول المسؤول عن إدارة “أونروا” لا يمكن تبريرها على الإطلاق وتحت أي ظرفٍ كان حتى لو كان بسبب الأزمة المالية.

وشددت على أن استمرار عمل “أونروا” وفقاً لقرار إنشائها خطٌ أحمرٌ لا يمكن العبث فيه، أو اتخاذ قرارات مريبة هدفها الأول والأخير إنفاذ مخططات الاحتلال بإنهاء دور الأونروا كشاهد على نكبة ومأساة شعبنا.

ودعت الدائرة المفوض العام إلى التراجع عن هذه التصريحات الخطيرة، وتسخير كل جهوده في تجنيد الأموال اللازمة لاستمرارية عمل الأونروا، بعيداً عن استخدام الأزمة المالية كشماعة وفزاعة لتمرير قرارات سياسية خطيرة.

وأوضحت أن التفويض الممنوح لـ “أونروا” من الجمعية العامة للأمم المتحدة واضح وصريح ولا يمكن القفز عليه أو تبني أفكار وخطط مشبوهة تستهدف الانقضاض على قضية اللاجئين.

وختمت الدائرة بيانها بدعوة جماهير شعبنا وقواه الحية ومؤسساته المعنية إلى تبني موقف موحد وضاغط يرفض ما جاء في رسالة المفوض العام، ويُحذر من خطورتها، والوقوف بحزم ومسؤولية مع أي محاولات مشبوهة تستهدف الأونروا ومسؤولياتها تجاه اللاجئين.