الاحتلال يستدعي قادة الحراك الفحماوي المُوحد على خلفية فعاليات النُصرة للأقصى

الاحتلال يستدعي قادة الحراك الفحماوي المُوحد على خلفية فعاليات النُصرة للأقصى

أم الفحم – مصدر الإخبارية

استدعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، يوم أمس الجمعة، الناشط في الحراك الفحماوي المُوحد محمد جبارين، من أم الفحم، للتحقيق معه في مركز شرطة المدينة على خلفية نشاطات الحِراك في نُصرة القدس والمسجد الأقصى.

وليست المرة الأولى التي يتعرض فيها الناشط جبارين ونشطاء أخرين في الحراك المُوحد للتحقيق معهم على خلفية الحراك الشعبي، وتنظيم نشاطات وطنية وسياسية عِدة.

وكان الحراك الفحماوي المُوحد واللجنة الشعبية للاجئين دعيا إلى مسيرة نصرة للأقصى، بعد صلاة التراويح أمس الجمعة، انطلقت من مسجد أبي عبيدة في المدينة، تحت شعار “لبيك يا أقصى”.

وأشار القائمون على الحراك إلى أن المسجد الأقصى يستصرخ جموع الأحرار وحشود الثائرين، فلبوا نداء الواجب والغضب يا أهل أم النور وتوأم القدس الحنون”.

وكان العشرات من أهالي أم الفحم في الداخل المحتل، شاركوا طِيلة الأيام الماضية، في وقفاتٍ احتجاجية تنديداً باعتداءات قوات الاحتلال على المسجد الأقصى والمصلين فيه.

وأطلق المتظاهرون خلال الوقفات هتافات نُصرة للقدس والمسجد الأقصى وأخرى إسنادا للشبان المعتقلين.

كما اعتقلت الشرطة شابين من مركبتهما بعدما دهم قُوات مُعززة مدينة أم الفحم، فيما قمعت المتظاهرين بواسطة القنابل الصوتية والغاز المسيل للدموع.

وخرجت وقفة الغضب التي دعا إليها الحراك الفحماوي الموحد واللجنة الشعبية في أم الفحم، بعد تأدية صلاة العشاء والتراويح في ساحة البلدية.

في السياق ذاته، خرج العشرات في وقفة احتجاجية، مساء الجمعة في مدينة طمرة بالداخل المحتل تنديداً بعدوان قوات أمن الاحتلال الإسرائيلي على المسجد الأقصى والضفة الغربية.

ورفع المشاركون في الوقفة لافتات منددة بالعدوان على المسجد الأقصى والقدس والضفة، من ضمنها “لا للتعدي على مقدساتنا”، “القدس بوصلتنا والأقصى قبلتنا”، “لا للاحتلال”.

وعبّر المشاركون عن سخطهم وغضبهم حيال الاعتداءات اليومية في القدس، وفي أعقاب ما حدث اليوم من اقتحام للمسجد الأقصى والاعتداء والاعتقال بحق المصلين.

وتسود مدينة القدس المحتلة والمسجد الأقصى المبارك، توترات كبيرة تمثلت في سلسلة الاعتداءات والانتهاكات المستمرة بحق المصلين والمرابطين والمعتكفين والتي تُمثل تعديًا فاضحًا على حقوق الانسان.

أقرأ أيضًا: مفوضية حقوق الإنسان تدعو لإجراء تحقيق بشأن الاعتداء على المصلين في الأقصى

Exit mobile version