كورونا النيابة العامة

النيابة العامة بغزة تعلن إجراءات مشددة حول مروجي الاشاعة عن كورونا

غزةمصدر الإخبارية

أكدت النيابة العامة في قطاع غزة اليوم الخميس، أنها ستقوم بملاحقة المخالفين لإجراءات الحجر الصحي، ومروجي الاشاعة والمعلومات المغلوطة حول “فيروس كورونا”.

وجاءت قرارات النيابة العامة، استكمالاً لجهود الوزارات المختصة في مكافحة فايروس كورونا (COVID-19)، وانطلاقاً من واجباتها القانونية والمهنية.

وشدد النيابة، على أهمية تحلي وسائل الإعلام والصحفيين وجمهور المواطنين بالدقة والمصداقية في نقل ونشر الأخبار، والتوثق من الرواية الرسمية.

وبينت النيابة، أنها ستعمل بحزم على ملاحقة وتحريك الإجراءات القانونية في مواجهة أي شخص يثبت قيامه نشر معلومات مغلوطة، أو المساعدة على ترويج الإشاعات والأخبار المكذوبة.

كما أكدت، على ضرورة التزام العائدين من الخارج بإجراءات الحجر الصحي وفق تعليمات وزارة الصحة، وذلك حفاظاً على سلامة مواطنينا الكرام، وحرصاً على الوقاية والتحصين من أي انتشار محتمل للمرض.

وذكرت، أنها ستقوم بمباشرة الإجراءات القانونية بحق المخالفين، وإلزامهم، دون تهاون، بالأماكن المعدة للحجر الصحي،

وتمنت السلامة لجميع أبناء شعبنا الفلسطيني، شاكرين التفهم للإجراءات الحكومية الهادفة لتحقيق المصلحة العامة، والمحافظة على أمن واستقرار وسكينة المجتمع.

عقد مركز الإعلام والمعلومات الحكومي لمتابعة فيروس كورونا، ظهر الأربعاء، لقاء مع المؤسسات الإعلامية الفلسطينية والكتل والأطر الصحفية، في قاعة كلية الشرطة بمدينة غزة.

وأكد أ. سلامة معروف على ضرورة وقوف المجتمع الداخلي، بمؤسساته الحكومية والمجتمعية والأهلية، ووسائل الإعلام، صفاً واحداً في مواجهة هذا الوباء الذي يجتاح العالم، وتنحية أية اعتبارات أخرى في ظل هذه المرحلة الحساسة.

كما أطلع د. أشرف القدرة الحضور على آخر المستجدات فيما يتعلق بإجراءات وترتيبات وزارة الصحة لمواجهة الفيروس.

من جهته، أكد أ. إياد البزم أن وزارة الداخلية والأمن الوطني سخّرت كل إمكاناتها، واستنفرت أجهزتها وإداراتها للتعامل مع هذه الحالة الطارئة.

ونبّه إلى أهمية دور وسائل الإعلام في صد الشائعات، والمساهمة في الحفاظ على السلم الأهلي والمجتمعي، في وجه من يسعون إلى توتير الأجواء عبر بث الأخبار الكاذبة والمغلوطة.

نُشرت بواسطة

sam

‏‏‏سامر الزعانين صحفي من غزة ، مهتم بالاعلام الرقمي، ومختص في تحسين محركات البحث والتسويق الرقمي

Exit mobile version