الخارجية: اقتحام الاقصى لليوم الثامن يكشف كذب تصريحات الاحتلال

رام الله – مصدر الإخبارية

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، اليوم الجمعة، اقتحام قوات الاحتلال المسجد الأقصى المبارك، لليوم الثامن على التوالي، وقمع قوات الاحتلال المتواصل للمصلين والمعتكفين في المسجد.

وحملت الوزارة في بيان صدر عنها حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة والمباشرة عن التصعيد الإسرائيلي المتعمد ضد المسجد الأقصى المبارك، ومخاطره على ساحة الصراع والمنطقة برمتها.

ولفتت إلى أن أركان حكومة الاحتلال يعتقدون أن ما يصرحون به من أكاذيب هو استخفاف بعقول القادة والمسؤولين الدوليين والرأي العام العالمي، فيما أن تصرفاتهم وممارساتهم العدوانية ضد الأقصى والمصلين أكثر بلاغة وصدقا بالتعبير عن نواياهم ومخططاتهم الاستعمارية التهويدية للقدس ومقدساتها.

وتابعت أن وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد واصل تصريحه التضليلي وقلب الحقائق وتزيفها والافتراء؛ بقوة الاحتلال على المصلين والمعتكفين عندما يحاول تحميلهم المسؤولية عن التصعيد الحاصل في الأقصى، متجاهلا أن اقتحامات قوات الاحتلال وغلاة المتطرفين اليهود هي العدوان والتصعيد بحد ذاته.

وكانت قوات شرطة الاحتلال اقتحمت، صباح الجمعة، المسجد الأقصى المبارك، واندلعت مواجهات بين المواطنين المتواجدين في الأقصى وشرطة الاحتلال التي اعتدت عليهم وحاولت إخراجهم من المسجد بالقوة.

وأفادت مصادر صحفية بإصابة عدد من المصلين، فجر اليوم الجمعة، عقب اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي باحات المسجد الأقصى المبارك، بعد أداء آلاف الفلسطينيين صلاة الفجر العظيم فيه.

وقالت المصادر:”إن قوات الاحتلال أطلقت وابلًا من الرصاص المطاطي وقنابل الصوت صوب الشبان المصلين؛ أسفر عن إصابة عدد منهم بينهم إصابة وُصفت بـ الخطيرة”.

وتعاملت جمعية الهلال الأحمر في القدس، مع نحو 30 مصاباً برصاص الاحتلال خلال المواجهات المستمرة داخل المسجد الأقصى، منهم إصابتين خطيرتين.