عشرات المصابين خلال مواجهات مع الاحتلال في المسجد الأقصى (فيديو)

أطلق قنابل من خلال طائرة مسيرة

القدس- مصدر الإخبارية

اندلعت مواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي في باحات المسجد الأقصى المبارك، عقب صلاة ظهر الجمعة الثالثة من شهر رمضان المبارك.

وأعلن الهلال الأحمر الفلسطينية، عن عشرات المصابين في صفوف المواطنين الفلسطينيين خلال مواجهات متجددة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في باحات المسجد الأقصى.

وأفاد الهلال بأنه أصيب عشرات المواطنين بحالات اختناق جراء إطلاق الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع على ساحات المسجد الأقصى.

ورصدت العدسات، قيام الشرطة الإسرائيلية للمرة الأولى بإطلاق قنابل غاز تجاه المصلين في المسجد الأقصى من خلال طائرة مسيرة، واعتلت قناصة الاحتلال سطح المحكمة في باب السلسلة لمراقبة المصلين واستهدافهم.

وأشارت دائرة الأوقاف الإسلامية إلى أن نحو 150 ألف مصلٍ أدوا صلاة الجمعة الثالثة من شهر رمضان في رحاب قبلة المسلمين الأول، رغم الاعتداءات الاحتلالية التي رافقت صلاة فجر وامتدت حتى ساعات الصباح، كانت حصيلتها عشرات الإصابات في صفوف المصلين، بعضهم وصفت إصاباتهم بالخطيرة.

وشد آلاف الفلسطينيين من الضفة الغربية والداخل الفلسطيني المحتل، صباح اليوم الجمعة، رحالهم إلى المسجد الأقصى المبارك في الجمعة الثالثة من رمضان.

واحتشد أهالي الضفة على حاجز قلنديا العسكري في محاولة للوصول إلى الأقصى، فيما تمكن الشبان من سلوك طرق التفافية وصولًا إلى القدس.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال فرضت إجراءات مشددة على حاجز قلنديا، ومنعت عددًا كبيرًا من المواطنين من المرور.

اقرأ/ي أيضًا: شرطة الاحتلال ترفع حالة التأهب لاحتمال توسع الأحداث إلى مدن الداخل