في أعلى معدل .. ارتفاع وفيات كورونا في إيطاليا إلى 2503

وكالاتمصدر الإخبارية

صرح المدير العام للدفاع المدني في إيطاليا أنجيلو بوريلي، خلال مؤتمر صحفي، أن عدد وفيات فيروس كورونا ارتفع إلى 2503،حتى الآن بعد تسجيل 345 حالة جديدة.

وأوضح بوريلي أن عدد الإصابات بكورونا ارتفع إلى 26 ألفا و62.

ولفت إلى أنه مع احتساب الوفيات والحالات التي تعافت، يصبح إجمالي الإصابات 31 ألف و506.

و أوضح بوريلي أن 192 حالة شفيت يوم الثلاثاء، ليصبح مجموع من تعافوا ألفين و941 شخصا.

وحتى مساء الثلاثاء، أصاب الفيروس أكثر من 194 ألفا في 163 دولة وإقليما، توفي منهم نحو 7890، أغلبهم في الصين وإيطاليا وإيران وإسبانيا وكوريا الجنوبية وألمانيا وفرنسا والولايات المتحدة.

وتسبب انتشار فيروس كورونا ،في إغلاق حدود دول عديدة، وتعليق الرحلات الجوية، وإلغاء فعاليات عديدة، ومنع التجمعات، بما فيها الصلوات الجماعية، وتعليق الأنشطة الرياضية .

وأفادت وكالة أنسا إن الإحصاءات الجديدة أظهرتها بيانات وكالة الحماية المدنية الإيطالية، بزيادة قدرها 368 حالة وفاة.

وصرح مفوض الطوارئ بوكالة الحماية المدنية أنجيلو بوريلي، في مؤتمر صحفي ، إنه تم شفاء 2335 شخصًا في إيطاليا بعد الإصابة بالفيروس التاجي، بزيادة 369 عن يوم السبت.

وأشار بوريلي إلى أن هناك أكثر من 20 ألف مصاب بكوفيد-19 في إيطاليا، في حين بلغ إجمالي عدد المصابين، بمن فيهم الضحايا والمتعافين، 27.747.

وذكرت وكالة أنسا الرسمية إنه بينما تعمل الحكومة على اتخاذ إجراءات جديدة لدعم الاقتصاد والعاملين في حالات الطوارئ الناجمة عن فيروس كورونا، فإن الوضع في إقليم لومباردي (شمال البلاد) يزداد تعقيدًا كل يوم.

وقال حاكم لومباردي أتيليو فونتانا : “أعتقد أن هناك تصورًا خاطئا للغاية في روما وخارجها. الوضع خطير جدًا بموضوعية.. الفيروس مُتسلل، يختفي ويعاود الظهور ويضرب بشدة” .

و أعلن نيكولا ماجرينى، رئيس وكالة الأدوية الوطنية فى إيطاليا، أن اختبارات أدوية تستخدم فى علاج التهاب المفاصل الروماتويدى والروماتيزم، لعلاج فيروس كورونا تبدأ غدا الخميس فى إيطاليا.

وحسب وكالة سبوتنيك الروسية، قال ماجرينى: “ستبدأ التجارب يوم الخميس، وقد أظهرت الدراسات الأولية نتائج مشجعة”، مشيرا إلى أنه سيشارك فى الاختبارات حوالى 330 مريضا.