اتحاد المعلمين برام الله يصدر بياناً بعد تجاوز الخلاف مع الحكومة

رام الله- مصدر الإخبارية

أصدر الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين في رام الله ، الخميس، أعلن فيه توصله إلى اتفاق جديد مع الحكومة الفلسطينية، بشأن المطالب، داعين إلى العودة إلى الدوام.

وهذه أهم البنود الواردة في البيان:

1. منح جميع العاملين في وزارة التربية والتعليم ومديرياتها ومدارسها علاوة بنسبة 15% تضاف على علاوة طبيعة العمل، ينفذ منها 10% منذ تاريخ 1/1/2023 وعلى التوالي 5%، تنفذ بتاريخ 1/1/2024 وتدفع عند استقرار الوضع المالي للحكومة وتوافر الأموال.

2. تحويل علاوات الاتحاد الممنوحة في اتفاق عام 2011، لكل من يتقاضاها حاليا ولمن يستحقها مستقبلا؛ بنسبة 15%، تضاف إلى طبيعة العمل.

3. تثبيت موظفي العقود، بتخصيص (705) إحداث وظيفي لوزارة التربية والتعليم، وتكليف وزارة التربية ووزارة المالية وديوان الموظفين باتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ القرار.

4. دفع كافة المستحقات المالية المتراكمة بمبلغ(47) مليون شيكل، على أربع دفعات، حيث تمّتحويل الدفعة الأولى وقيمتها 13 مليون شيكل؛ إلى وزارة التربية والتعليم، وهي قيد الصرف لمستحقيها.

5. الإسراع في تطبيق قرار مجلس الوزراء لعام 2019، الخاص بدمج مكافآت المعلمين في مدارس القدس ، كجزء من علاوة القدس وصرفها ضمن الراتب الشهري للمعلم.

وفي هذا الإطار، نؤكد على:

1. انتظام العملية التعليمية، والتزام الطواقم المدرسية والطلبة بالدوام، إيذانا بطيّ هذه الصفحة، وما ترتب عليها من إجراءات.

2. وحدة أسرة التربية والتعليم، وبما يوفّر بيئة تعليمية معبرّة عن روح الأسرة الواحدة

3. اتخّاذ الإجراءات اللازمة لتعويض الطلبة عمّا فاتهم، وإنهاء العام الدراسي في موعده المحدد.