بعد اتهامه بتفجر الأوضاع في القدس.. يعلون يدعو لعزل بن غفير من الكنيست

الأراضي المحتلة- مصدر الإخبارية

دعا وزير حرب الاحتلال الإسرائيلي السابق موشيه يعلون، صباح اليوم الخميس، إلى عزل اليميني المتطرف إيتمار بن غفير من كنيست الاحتلال.

وذكر يعلون في تغريدة له عبر تويتر، أن “الدولة تتطلب جداًرا حديدًيا ضد المحرضين الذين يريدون أن يكونوا فوق القانون والحكومة”، مؤكّدًا على ضرورة الحفاظ على الأمن.

وتتهم شخصيات إسرائيلية مختلفة، بن غفير بأنه أحد أسباب تفجر الأوضاع في القدس بسبب سلوكه وتحريضه على المسيرات الاستفزازية.

وأمس الأربعاء، قرر رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي نفتالي بينت منع عضو الكنيست المتطرف إيتمار بن غفير من الوصول إلى باب العامود والمشاركة في مسيرة الأعلام التي أعلن مستوطنون عن تنظيمها مساء اليوم الإثنين، في القدس المحتلة.

وأكد بينت أنه سيتم منع وصول بن غفير إلى باب العامود بناء على توصية وزير الأمن الداخلي ورئيس الشاباك ومفوض عام شرطة الاحتلال.

وقال: “لا أنوي السماح لسياسة صغيرة بتعريض حياة البشر للخطر، لن أسمح لاستفزاز سياسي من قبل بن غفير بتعريض جنود الجيش وأفراد الشرطة للخطر وجعل مهمتهم الصعبة أصعب”.

من جانبه، قال بن غفير: إن “الشرطة تحاول بتوجيه من وزير الأمن الداخلي اليساري بارليف بكل وسيلة أن لا يسير اليهود في العاصمة الإسرائيلية بالعلم الإسرائيلي”.

وأضاف: “ردنا على عدونا هو أننا سنصل اليوم الساعة 17:00 وسنرفع العلم الإسرائيلي بكل فخر”.

وفي وقت سابق أكد المتطرف بن غفير على مشاركته في مسيرة الأعلام في البلدة القديمة بالقدس، في مقابلة مع صحيفة “يديعوت أحرنوت”، قائلاً: “لا أستطيع أن أصمت عندما أرى الحكومة الإسرائيلية ترفع الراية البيضاء”.

وأضاف: “أخطط لرفع العلم الإسرائيلي عند بوابة العامود لإيصال رسالة إلى حماس بأنهم ليسوا أصحاب المكان المقدس”.

وكتب في حسابه على “تويتر”: “استسلم بينت لحركة حماس ورفع الراية البيضاء في الأقصى، لذا سأحضر اليوم للمشاركة في مسيرة الأعلام في القدس وأدعو الجميع.. تعالوا لنغلق فم حماس”، حد تعبيره.

اقرأ/ي أيضًا: بينت يمنع بن غفير من المشاركة في مسيرة الأعلام بالقدس