اعتقال مواطن خلال اقتحام الاحتلال بلدة سالم

نابلس _ مصدر الإخبارية

أصابت قوات الاحتلال الصهيوني، مساء اليوم الأربعاء، عددًا من المواطنين بحالات اختناق، واعتقلت مواطنًا خلال اقتحامها بلدة سالم شرق نابلس.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن عاكف اشتية وهو في الستينيات من عمره.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية (وفا)عن شقيق المعتقل قوله أمين اشتية، إن قوات خاصة من جيش الاحتلال بمركبات مدنية، اقتحمت منازل العائلة، وسط إطلاق للرصاص والغاز السام المسيل للدموع.

وأشار اشتية إلى إلى أن جنود الاحتلال اعتدوا على السكانين بالضرب، أطفالًا ونساءً ورجالًا، إضافة إلى العبث وتخريب محتويات المنازل، قبل أن تعتقل شقيقه عاكف.

وحذر رئيس الوزراء الفلسطيني د. محمد اشتية، من التداعيات الخطيرة لجريمة الاحتلال الإسرائيلي في جنين وبيت لحم، والتي أسفرت عن استشهاد ثلاثة شبان وعشرات المصابين، والسماح للمستوطنين باقتحام المسجد الأقصى المبارك، وما يشكله ذلك من انتهاك لحرمة المسجد.

وتشهد مدينة القدس وضواحيها، مساء الأربعاء، حالة من التوتر والتأهب في صفوف قوات الاحتلال، بالتزامن مع موعد بدء انطلاق “مسيرة الأعلام” الاستفزازية، وخشية من تصعيد محتمل يأتي في أعقابها.

وبدأ المستوطنون بقيادة عضو كنيست الاحتلال المتطرف بن غفير، في ميدان صفرا بالقدس المحتلة، تمهيداً للمشارة في مسيرة الاعلام الاستفزازية.

وعبر مسؤولون إسرائيليون عن خشيتهم من القيام بأفعال على الأرض، تستدعي رداً من المقاومة الفلسطينية على غرار ما حدث في معركة “سيف القدس”.