طالع أبرز قرارات لجنة متابعة العمل الحكومي بمناسبة عيد الفطر

غزة – مصدر الإخبارية

اتخذت لجنة متابعة العمل الحكومي، جملةً من القرارات المهمة عقب اجتماعها الأسبوعي اليوم الأربعاء، فيما يتعلق برواتب الموظفين سيما مع اقتراب حلول عيد الفطر المبارك.

وقالت لجنة العمل الحكومي: إنها “كلفت وزارة المالية بصرف دفعة راتب الشهر الحالي للموظفين بنفس النسبة والآلية وذلك قبل عيد الفطر السعيد، إضافة إلى صرف مساعدة مالية بمناسبة عيد الفطر لمتطوعي وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، البالغ عددهم (2000) متطوع، وتخصيص مبلغ مالي بقيمة (500,000 شيكل) -نصف مليون شيقل-، لتحسين واقع مدارس التربية الخاصة- ذوي الاحتياجات الخاصة”.

وقررت لجنة متابعة العمل الحكومي، اعتماد برنامج التشغيل الموقت (صمود)، المقترح من وزارة العمل لتعزيز صمود الخريجين، إلى جانب إعفاء (8,191) طالباً وطالبة من رسوم امتحان الثانوية العامة للعام 2022م، بناءً على دراسة الحالة الاقتصادية وتقديراً لظروفهم المعيشية.

وأعلنت لجنة المتابعة، إقرار إجازة الفصل الثاني وعيد الفطر السعيد بالمدارس لتبدأ يوم السبت الموافق 23 ابريل، على أن تُستأنف الدراسة بتاريخ 7 مايو، إضافة إلى الإفراج عن 208 موقوفًا من الغارمين بعد تسوية أوضاعهم القانونية، واعتماد تشكيل مجلس إدارة هيئة المعابر والحدود، بالإضافة للمصادقة على مشروع حوسبة إجراءات صرف بدل العمل الإضافي للموظفين.

ووافقت اللجنة على زيادة المخصص المالي الشهري للأطباء الملتحقين في برنامج البورد الفلسطيني (التخدير، العناية، الطوارئ عام)، إلى جانب منح خصم بنسبة 30% من قيمة الترخيص لكتبة العرائض في قطاع غزة، وذلك لمدة عام من تاريخ صدور القرار، ومنح خصم بنسبة 90% من قيمة مستحقات تلزيم المقاصف المدرسية عن العام الدراسي (2020-2021م).

واعتمدت اللجنة الحكومية، إجازة يوم الأحد الموافق 24 إبريل الحالي، للموظفين المسيحيين فقط في الدوائر الحكومية، بمناسبة عيد الفصح، وكلّفت وزارة الاقتصاد الوطني بتقديم تقرير حول سير إجراءات توفيق أوضاع مؤسسات الاقراض بناءً على النظام المعتمد.

كما حيّت لجنة متابعة العمل الحكومي، أهلنا المرابطين بالمسجد الأقصى المبارك، المنتفضين في وجه مخططات الاحتلال وقُطعان المستوطنين، لاقتحام المسجد، وأشادت اللجنة خلال جلستها الأسبوعية المنعقدة اليوم بحالة الوحدة والالتفاف الوطني التي تجسدت دعما لأهلنا في القدس والضفة، ورفضا لجرائم المحتل، داعية لشد الرحال للمسجد والرباط فيه.

فيما استمعت اللجنة الحكومية إلى تقرير من وزارة الزراعة حول إجراءاتها لبناء المخزون الاستراتيجي لمنتج الأعلاف، كما اطلعت على مذكرة تفصيلية حول عمل الجهات الحكومية في شهر رمضان، لتسهيل المرور وضبط الأسواق، ومتابعة تنفيذ القرارات الصادرة بالخصوص.

وناقشت لجنة متابعة العمل الحكومي، عددًا من التقارير المقدمة من الوزارات والمؤسسات الحكومية، كما اعتمدت محاضر جلسات: لجنة الشؤون الإدارية، ولجنة الشؤون الاقتصادية، فيما أحالت عددًا من المذكرات المقدمة للوزارات المعنية للدراسة وإبداء الرأي.