25 مليون شخص في العالم قد يفقدون عملهم بسبب كورونا

25 مليون شخص في العالم قد يفقدون عملهم بسبب كورونا

وكالات مصدر الإخبارية

من المتوقع أن يفقد 25 مليون شخص في العالم ،وظائفهم نتيجة انتشار فيروس كورونا، وفقا لما أعلنت عنه، منظمة العمل الدولية، يوم الأربعاء .

وأوضحت منظمة العمل الدولية إن وباء فيروس كورونا قد يثير أزمة اقتصادية عالمية ويدمر ما يصل إلى 25 مليون وظيفة حول العالم إذا لم تتحرك الحكومات بسرعة لحماية العمال من التداعيات.

وقالت المنظمة :”لكن إذا شهدنا استجابة دولية منسقة عبر سياسات، مثلما حدث أثناء الأزمة المالية العالمية في عامي 2008 و2009، عندئذ فإن التأثير على البطالة العالمية قد يكون أقل إلى حد كبير”.

ودعت إلى إجراءات عاجلة وواسعة النطاق ومنسقة لحماية العمال في أماكن العمل وتحفيز الاقتصاد ودعم الوظائف والدخول.

في غضون ذلك ، قالت المبعوث الخاص لمدير منظمة الصحة العالمية في القاهرة، مها الرباط، إن هناك تجارب عالمية للوصول للعلاجات المناسبة لفيروس كورونا .

و لفتت إلى أن هناك مراحل عالمية يجب أن يمر بها إنتاج اللقاح للاستخدام والعلاج من الفيروس ، مضيفة أن “هناك مبادرات مبشرة لبعض الدول في إنتاج لقاح لكورونا .. ولكن لن يكون هناك علاج متوافر له خلال شهر أو شهرين إنما من الممكن أن يتم بعد عام على الأقل “.

وأكدت المبعوث الخاص على أن هناك رغبة في تحفيز المجتمعات على احتواء المرض من خلال الإجراءات السليمة .. ووجود مسؤولية كاملة على كل فرد من خلال اتباع تلك الإجراءات مع عدم الخوف بل تتم بمزيد من الوعي والمشاركة الإيجابية .

يذكر أن منظمة الصحة العالمية أعلنت عن تسجيل 167 ألف و515 إصابة بفيروس كورونا في 150 دولة حول العالم من بينهم 6 آلاف و606 حالة وفاة .

و قالت منظمة الصحة العالمية، إن فيروس كورونا ينتقل عن طريق الرزاز المتطاير من الشخص المصاب وليس عن طريق الهواء مؤكدة أن حالة واحدة فقط يمكن أن ينتقل من خلالها عن طريق الهواء، إذا كان المريض فى أحد المستشفيات وتعرض لإجراءات تنفسية تصلح من وضعة إذا كان يعانى من مرض معين وكانت الأجهزة ملوثة بالفيروس.

Exit mobile version