آلاف المستوطنين يشاركون في مسيرة ضخمة شمال نابلس

القدس المحتلة-مصدر الإخبارية

نظم الآلاف من المستوطنين مسيرة حاشدة، باتجاه مستوطنة حومش المقامة على أراضي بلدة برقة شمال نابلس في  الضفة الغربية المحتلة.

وشهدت مداخل بلدة برقة اغلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي بالسواتر الترابية، بالتزامن مع نيه المستوطنين عمل مسيره ضخمه في المنطقة.

ووفرت قوات الاحتلال الإسرائيلي الحماية للمسيرة، بحسب المنظمين، فقد توصل وزير الجيش الإسرائيلي بني غانتس إلى اتفاق مع المنظمين بعد أن أعلن في البداية أنه لن يفعل ذلك.

وأوضح منظمو المسيرة أنه تم تأمين حافلات لنقل المشاركين في المسيرة إلى نقطة الانطلاق، وتمتد هذه على نحو كيلومترين وصولاً إلى مستوطنة حومش في نابلس .

وأعلنت مدرسة شوماش الدينية التي تنظم المسيرة عن التخطيط لخمسين حافلة لنقل المشاركين في المسيرة ، وأنه في النهاية سيكون هناك حدث في البؤرة الاستيطانية يتضمن أنشطة للأطفال،و ستجري قوات الاحتلال تشديدات على القرى الفلسطينية في المنطقة.

ومن المتوقع أن يحضر العديد من أعضاء الكنيست ، بمن فيهم رئيس الحركة الصهيونية الدينية بتسلئيل سموتريتش.

في ذات السياق، قالت عضو الكنيست رئيس كتلة حزب “ميرتس” ميشال روزين، إن المسيرة إلى مستوطنة “حومش” وبؤرة شوماش الاستيطانية غير القانونية تجري على الرغم من أن الجيش الإسرائيلي يكرر مخاطر تنظيمها وما زال يقرر تأمينها.

وأكدت روزين عبر “تويتر” وفق “معاريف”، أن هذه أراض فلسطينية يُسمح للفلسطينيين بالوصول إليها، أما بالنسبة للإسرائيليين ، فالدخول ممنوع.

وأضافت: “لقد ناشدت بإجراء مناقشة وتوضيح قرار السماح بالمسيرة من الجيش الإسرائيلي”.

اقرأ/ي أيضا:72 مصابا في مواجهات اندلعت في بلدة برقة في نابلس