المختبر المركزي أوميكرون كورونا أوميكرون -وزارة الصحة - الصحة بغزة - التقرير الوبائي بغزة

كورونا المستجد| 44 إصابة في بيت لحم و 427 لدى الاحتلال

الضفة المحتلةمصدر الإخبارية

أعلن الناطق باسم الحكومة ابراهيم ملحم، اليوم الأربعاء، عن عدم تسجيل إصابات جديدة بفيروس “كورونا”، والعدد الاجمالي للاصابات في فلسطين 44 إصابة.

وأوضح ملحم في بيان صحفي، ان سيدتان ورجل كانوا تحت الرقابة في الحجر الصحي البيتي، وأظهرت نتائج الفحوصات لعينات جديدة أخذت منهم، إصابتهم بالوباء لعدم تقيد أحدهم بشروط الحجر الصحي.

وشدد ملحم على أن الحكومة تتجه لاتخاذ تدابير احترازية جديدة من شأنها تقليص مساحة انتشار الوباء في المحافظة حفاظا على حياة المواطنين وسلامتهم.

يشار إلى أن مدينة بيت لحم تخضع لإغلاق تام، عقب إغلاق الاحتلال الطرق المؤدية إلى المدينة، فيما تمنع السلطة الدخول والخروج من المدينة إلى المحافظات الفلسطينية الأخرى في إطار مكافحة انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19).

صحة الاحتلال: 427 إصابة بفيروس كورونا مع بدء تشديد الإجراءات

أعلنت وزارة صحة الاحتلال صباح اليوم الأربعاء، عن ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد في البلاد إلى 427، ويأتي هذا الارتفاع مع بدء تشديد الإجراءات وفرض المزيد من التقييدات على حرية التنقل للحد من تفشي الفيروس في البلاد.

ووفقا للوزارة فالحديث يدور عن تسجيل نحو 100 إصابة بالفيروس خلال أقل من 24 ساعة، بعد أن بلغت مساء الثلاثاء 327 حالة، حيث من المتوقع أن ترتفع حصيلة الإصابات بالفيروس خلال الأيام المقبلة وقد تصل إلى الآلاف بحسب تقديرات وزارة الصحة.

وأعلنت الوزارة الصحة البدء منذ صباح اليوم الأربعاء، بفرض إجراءات وتقييدات جديدة كإجراء احترازي لمنع تفشي الفيروس، ولعل أبرزها تقليص خطوط المواصلات العامة والقطار وتعليق عمل المواصلات في ساعات المساء وأيام نهاية الأسبوع.

ودعت المواطنين الالتزام بالمنازل وعدم مغادرتها ألا في حالات الضرورة للتزود بالمستلزمات الطبية والمواد الغذائية، وكذلك العمل عن بعد من المنزل، كما شرعت في إغلاق المجمعات التجارية الكبيرة.

كما باشرت الوزارة بمراقبة المصابين لتحديد مواقعهم ومراقبة خضوعهم للحجر الصحي بواسطة تقنيات التعقب الإلكترونية التي يشرف عليها جهاز “الشاباك”، فيما تشير التقديرات إلى توجه السلطات الإسرائيلية نحو فرض الإغلاق الشامل وعزل المواطنين في منازلهم.

وشرعت وزارة الصحة بزيادة عدد الفحوصات لتصل إلى 3000 فحص يوميا مع إمكانية أن تصل إلى 5000 فحص يوميا، وكذلك التحضير لمستشفيات وعيادات ميدانية في العديد من المناطق، مع رفع مستوى جهوزية المستشفيات لاستقبال الحالات الخطيرة.

وطالبت الوزارة بعدم الخروج من البيت إلى المتنزهات، حدائق الألعاب، شاطئ البحر، برك السباحة، المكتبات العامة، المتاحف، المحميات الطبيعية والحدائق أو مناطق عامة أخرى، باستثناء خروج أولاد في إطار العائلة فقط أو مع حيوانات، بشكل فردي.

نُشرت بواسطة

sam

‏‏‏سامر الزعانين صحفي من غزة ، مهتم بالاعلام الرقمي، ومختص في تحسين محركات البحث والتسويق الرقمي

Exit mobile version