الإمارات: 13 إصابة جديدة بفيروس كورونا وإجمالي المصابين يصل 153

الصحة العالمية تشكر دولة الإمارات على جهودها لاحتواء فيروس “كورونا”

وكالاتمصدر الإخبارية – دولة الإمارات العربية المتحدة

أعرب المدير العام لمنظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس عن شكره وتقديره لدولة الإمارات العربية المتحدة ولـ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وذلك للدعم المتواصل للجهود العالمية الرامية للتصدي لفيروس كورونا.

ونشر غيبريسوس تغريدة على حسابه في موقع تويتر قال فيها.. ” شكرا دولة الإمارات العربية المتحدة والشيخ محمد بن زايد آل نهيان على الدعم المتواصل للجهود العالمية للتصدي لفيروس كورونا المستجد”.

وأعاد نشر تغريدة تحتوي الخبر الخاص بإرسال الإما رات العربية مساعدات إلى إيران لمكافحة وباء كورونا.

وكانت  دولة الإمارات قد أرسلت، يوم أمس الإثنين، طائرتي مساعدات تحملان إمدادات طبية و معدات إغاثة إلى إيران لدعمها في مواجهة فيروس كورونا المستجد.

وحملت الطائرتان اللتان أقلعتا من العاصمة أبوظبي أكثر من 32 طنا من الإمدادات بما في ذلك صناديق من القفازات والأقنعة الجراحية ومعدات الوقاية.

وهذه الرحلة هي الثانية التي ترسلها الإمارات إلى إيران في الأيام الأخيرة، ففي الثالث من مارس الجاري أرسلت الإمارات طائرة حملت 7.5 طن من الإمدادات الطبية بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية.

كما حملت معها خمسة خبراء من منظمة الصحة العالمية لمساعدة 15 ألفا من العاملين في مجال الرعاية الصحية.

وتأتي هذه المبادرة في إطار تعاون البلاد مع الدول التي تشهد تفشي فيروس كورونا المستجد، و من أجل تعزيز الجهود العالمية للحد من انتشاره.

وعلى صعيد متصل قدمت السلطات الإماراتية إمدادات طبية إلى الصين شملت أقنعة و قفازات بعد انتشار فيروس كورونا في ووهان.. كما أرسلت إلى أفغانستان شحنة مساعدات طبية عاجلة تحتوي على 20 ألف وحدة اختبار ومعدات لفحص آلاف الأشخاص.

و تأتي هذه المساعدات أيضا في أعقاب مبادرة “الإمارات وطن الإنسانية ” حيث قامت الإمارات في الرابع من مارس الجاري بإجلاء 215 من رعايا الدول الشقيقة و الصديقة من مقاطعة هوبي الصينية.

Exit mobile version