غزة ولبنان جيش الاحتلال - كتائب القسام صواريخ أرض - جو قصف غزة

كتائب القسام تعلن تصديها للطيران الحربي الإسرائيلي بصواريخ أرض-جو

قطاع غزة – مصدر الإخبارية 

أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة “حماس”، فجر اليوم الثلاثاء، أنها تصدت للطيران الحربي الإسرائيلي الذي شن غارات على جنوب القطاع، بصواريخ أرض-جو.

وذكرت وسائل إعلام عبرية أنه وأثناء تنفيذ سلاح الجو الإسرائيلي هجمات على أهداف غرب خان يونس جنوب القطاع، تم إطلاق صاروخ “أرض جو” نحو إحدى الطائرات.

وللمرة الاولى تعلن كتائب القسام تبنيها إطلاق صورايخ أرض جو كما أنها استخدمت للمرة الأولى صواريخ ستريلا الروسية الصنع، وفق ما قاله مصدر في المقاومة لقناة الميادين.

وأضاف المصدر أن هذا الرد بمثابة رسالة ردع للحكومة الاحتلال من التهور وشن عدوان ع غزة وتحذيرها من أن المقاومة جاهزة لأي تطور ميداني على الأرض في غزة والضفة والقدس.

وشنّ الطيران الحربي الإسرائيلي، سلسلة غارات جوية على مواقع وأهداف متفرقة من قطاع غزة، بعد ساعات من إعلان صد القبة الحديد لصاروخ انطلق من غزة.

وأفاد مراسل مصدر بأن طائرات الاحتلال استهدفت بعدة صواريخ موقع القادسية التابع للمقاومة غرب مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

من جانبها، قالت وسائل إعلام عبرية إن “الجيش الإسرائيلي يهاجم أهدافاً داخل قطاع غزة، رداً على إطلاق صاروخ”.

ولاحقاً، زعم المتحدث باسم جيش الاحتلال بأن: “الطائرات الحربية هاجمت ورشة لإنتاج الأسلحة تابعة لحركة حماس في قطاع غزة، رداً على إطلاق صاروخ من القطاع؛ وفق زعمه”

يأتي ذلك بعد انتهاء، اجتماع المشاورات الأمنية بين بينيت ورئيس الأركان الذي عقد بعد إطلاق صاروخ من غزة.

وبحسب المصادر العبرية، فقد اتخذ الجيش قرار برد محدود فقط على إطلاق صاروخ من غزة.

ومساء الإثنين، أفادت مصادر عبرية، أن صفارات الإنذار دوت في مستوطنات غلاف غزة.

وفي السياق، قال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه تم تحديد عملية إطلاق واحدة من قطاع غزة باتجاه الأراضي الإسرائيلية اعترضها نظام القبة الحديدية.

وعادت صفارات الإنذار مرة أخرى بعد دقائق لتدوي مجدداً بحسب وسائل إعلام عبرية.

️وقال، المراسل العسكري للقناة العبرية 13 ألموغ بوكير: حدث استثنائي في غلاف غزة لأول مرة منذ بداية التصعيد الراهن اطلاق صاروخ صوب المجلس الإقليمي اشكول ومنظومة القبة الحديدية اعترضت القذيفة الصاروخية.

وقالت، إذاعة الجيش الإسرائيلي، إنه تم إعلان حالة التأهب في مستوطنة أشكول بغلاف غزة، خشية تجدد إطلاق الصواريخ من قطاع غزة.

اقرأ/ي أيضاً: غارات إسرائيلية تستهدف موقعاً للمقاومة غرب خان يونس جنوب القطاع (فيديو)

Exit mobile version