لرفضها العنف في الأقصى.. إسرائيل تنوي التصعيد دبلوماسياً تجاه الأردن

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية

ذكرت تقارير إعلامية عبرية، اليوم الاثنين، أن “إسرائيل” تعتزم اتخاذ خطوات دبلوماسية تصعيدية تجاه الأردن، والرد بـ”حدة” على المواقف التي عبرّت عنها الخارجية الأردنية مؤخراً إثر الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة في مدينة القدس المحتلة والمسجد الأقصى.

ووفق موقع “واينت” العبري أجرى وزير خارجية الاحتلال، يائير لابيد، اليوم، مداولات حول السبل التي تعتزم الحكومة الإسرائيلية الرد من خلالها على الخطوة الأخيرة التي أقدم عليها وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، باستدعاء القائم بأعمال سفارة “إسرائيل” لدى المملكة؛ للاحتجاج “الصارم” على ما يجري في المسجد الأقصى.

وتابع الموقع أن لابيد والمسؤولين في خارجية الاحتلال يبحثون إصدار رد شديد اللهجة على الإجراء الذي اتخذه الصفدي والحكومة الأردني.

وأشارت هيئة البث الإسرائيلي “كان 11″ إلى ما وصفته بـ”خيبة أمل إسرائيل” من موقف الأردن.

وكانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، استدعت القائم بأعمال السفارة الإسرائيلية في عمّان، ظهر اليوم الاثنين.

في الوقت نفسه يرى مسؤولون في وزارة خارجية الاحتلال أن “سلوك الصفدي يثير التوترات في القدس، وصل إلى حد تعريض حياة (الإسرائيليين) إلى الخطر”، وأن إسرائيل تتوقع من الخارجية الأردنية تهدئة الأجواء واحترام قدسية العيد لجميع الشعوب”.

وأورد “واينت” عن مسؤولين في خارجية الاحتلال، قولهم: “من المؤسف أن يختار الأردنيون فقط النظر إلى الجانب الإسرائيلي، وعدم إدانتهم سلوك المشاغبين”.

اقرأ أيضاً: في حديث مع السيسي.. الملك عبدالله يؤكد ضرورة وقف الاستفزازات في الأقصى