مصدر مُطلّع: رسائل غضب من الفصائل للوسطاء بسبب تمادى انتهاكات الاحتلال

خاص- مصدر الإخبارية

قال مصدر فلسطيني مُطلع، إن الفصائل الفلسطينية عبّرت عن بالغ غضبها للوسطاء إزاء عدم التزام الاحتلال الإسرائيلي بتعهداته التي تخص خفض الانتهاكات في مدينة القدس والضفة الغربية ووقف الاقتحامات للمسجد الأقصى المبارك.

وأضاف المصدر الذي فضّل عدم التصريح باسمه لشبكة “مصدر الإخبارية” إن التعبير عن الغضب جاء في محادثات متواصلة تجري بين فصائل فلسطينية والوسطاء الممثلين في مصر وقطر والأمم المتحدة.

وقال المصدر إن الأطراف الثلاثة المذكورة أجرت خلال الماضية محادثات وحوارات مكثفة مع الفصائل الفلسطينية لمنع تدحرج المنطقة إلى تصعيد، وحملت تعهدات من الجانب الإسرائيلي بعدهم التغول على أهالي الضفة والقدس ووقف الانتهاكات بحق المسجد الأقصى، مشيراً إلى أن عدم التزام الاحتلال بتلك التعهدات يصب الزيت على النار ويجعل أمر التصعيد العسكري محتمل.

ولفت المصدر فصائل الفلسطينية في غزة بحالة استنفار دائم على الصعيدين السياسي والعسكري، وتراقب عن كثب السلوك الإسرائيلي في القدس والضفة وهو ما ينذر بحالة انفجار وشيك.

ومنذ عدة أيام تواصل سلطات الاحتلال الإسرائيلي السماح للمستوطنين باقتحام باحات المسجد الأقصى المبارك، بحجة الاحتلال بما يسمى بـ “عيد الفصح اليهودي”.

وتعهدت الفصائل الفلسطينية بغزة أكثر من مرة بالرد على انتهاكات الاحتلال بالقدس والضفة إذا لم يرفع العدو يده عنهما.

والجمعة، شهدت باحات المسجد الأقصى ذروة الانتهاكات الإسرائيلية، حيث اندلعت مواجهات استمرت لساعات أصيب خلالها عشرات الفلسطينيين.