اتحاد موظفي الأونروا بغزة يؤجل اعتصامه الأسبوعي بسبب حالة الطوارئ

غزة مصدر الإخبارية

نظرا لإعلان حالة الطوارئ في فلسطين ،قرر اتحاد الموظفين العرب في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” تأجيل الاعتصام الأسبوعي الذي يتم كل يوم أربعاء في مدينة غزة، بناءً على تقييم الأوضاع الحالية.

وذكر الاتحاد في بيان له اليوم الثلاثاء: إن التأجيل جاء بناءً على التعليمات الصادرة عن الأمم المتحدة، وتوصيات منظمة الصحة العالمية .

وأكد أنه سيبقى في حالة انعقاد دائم لمتابعة آخر المستجدات، وسيتم “استئناف الفعاليات النقابية حال انتهاء حالة الطوارئ بسلام إن شاء الله”.

كما طالبالاتحاد إدارة الوكالة بالاستجابة لمطالب الموظفين، في ظل هذه الظروف الصعبة، “حتى تكون قد أدت دورها تجاه اللاجئين الفلسطينيين” .

وتقدم اتحادموظفي الأونروا، بالشكر إلى “جميع الزملاء والزميلات الذين يواصلون تقديم الخدمات الأساسية للاجئين في ظل هذه الظروف الاستثنائية، ونشد على أيديهم، ونؤكد على وقوفنا بجانبهم في توفير كل سبل السلامة المهنية”.

وكانت قد أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة بأن فلسطين الآن في حالة الطوارئ بسبب فيروس كورونا .

 

وقالت الوزيرة في تصريح بأنه يستلزم على جميع الأطباء في فلسطين الإستعداد جيداً , بسبب فيروس كورونا , وعلى الكوادر الصحية بأكملها المشاركة في التصدي لهذا الفيروس الخطير والمعروف بأنه شديد العدوى .

وأضافت بأنه يتم العمل الآن بكل جدية على حماية المواطنين من الفيروس .

في السياق، صرح المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية ابراهيم ملحم صباح يوم الثلاثاء أن عدد المصابين بفيروس كورونا ارتفع إلى 41 حالة بعد تسجيل إصابتين على معبر الكرامة لطالبين قادمين من ألمانيا ،مؤكدا أن العينات الـ 30 التي أخذت من المخالطين للمصاب بطولكرم “غير مصابة” .

وأوضح ملحم أن الإصابتين الجديدتين هم لطالبين عائدين من الخارج عبر معبر الكرامة، أحدهما من رام الله والآخر من نابلس.
وقال : “العينات ال37 للمصابين في بيت لحم، بعد اجراء الفحص الاني ثبت أن 20 من هذه العينات سليمة، وهي إشارات سليمة وبقيت 17 كما هي”.

ونوه ملحم أن العينات التي اخذت من العمال الـ14 امس والذين كانوا يعملون في مصنع إسرائيلي ظهرت سليمة غير مصابة .