اتحاد المقاولين بغزة يطالب بإنشاء حجر صحي في الفنادق والمنتجعات

غزة مصدر الإخبارية

أصدر اتحاد المقاولين الفلسطينيين في غزة ،يوم الثلاثاء، بيان صحفي طالب من خلاله بإنشاء مراكز حجر صحي في الفنادق والمنتجعات السياحية وتوفير الرعاية الطبية، و وضع القادمين من الخارج في الحجر الصحي تحت اشراف طبي و خدمات لائقة .

و أشار الاتحاد إلى ما تقوم به الجهات المسؤولة في غزة بحجر صحي للقادمين عبر معبر رفح بظروف مهينة وغير صحية ، وتجميع افراد في غرف مع بعضهم مما يزيد من احتماليات الإصابة والعدوى، حسب البيان.

وذكر اتحاد المقاولين :” نحن في حالة حرب وطوارئ ويحق للحكومة وضع يدها على أي مكان للحفاظ على السلامة العامة … لذا نطالبهم فورا بحجز كافة الفنادق الخالية فعلا ووضع القادمين من الخارج في الحجر الصحي تحت اشراف طبي و خدمات لائقة”.

كما دعا إلى صياغة خطة وطنية شاملة وبمشاركة كافة مكونات شعبنا الفلسطيني ونحمل المسئولية المشتركة للتعامل مع هذا الوباء، تشمل التالي :

1. تدعيم المناعة الوطنية عبر الشفافية والوضوح في التعامل مع هذه الأزمة ،بعيدا عن لعب أدوار البطولة الزائفة.

2. إعلان التعبئة العامة وحشد كل الطاقات الكامنة في شعبنا ،وتسخير كل الموارد لمواجهة هذا الوباء الخطير.

3. إنشاء صندوق وطني لدعم الأنشطة الصحية والوقائية وتوفير متطلبات العيش في الحد الأدنى لكافة السكان.

4. إنشاء مراكز حجر صحي في الفنادق والمنتجعات السياحية وتوفير الرعاية الطبية والخدمات اللائقة بها.

5. اتخاذ الإجراءات الصارمة من حبس وغرامات لكل من يخالف الإجراءات الوقائية والتعليمات الصحية.

6. قيام البلديات بحشد متطوعين لحملة نظافة شاملة وتوزيع وسائل الوقاية مجانا على الأسر.

7. قيام كافة المؤسسات الرسمية والخاصة بإجراءات مماثلة لما قامت به سلطة النقد .

فيما أعلنت وزارة الصحة بغزة في وقت سابق، عن تجهيز مستشفى ميداني بمعبر رفح البري جنوب قطاع غزة ضمن الإجراءات الوقائية التي تنفذها الوزارة بالتعاون مع المؤسسات الحكومية ذات العلاقة للوقاية من فايروس كورونا المستجد.

 

وصرح مدير دائرة مكافحة العدوى بالوزارة رامي العبادلة، إن الوزارة قامت بتجهيز مستشفى ميداني داخل المعبر بطاقة سريرية ٣٠ سريرا كمرحلة أولى اضافة إلى ٨ أسرة عناية مركزة فضلا عن المختبر وقسم التصوير الاشعاعي، وخدمات أخرى، مؤكدا على خلو قطاع غزة من الفايروس.