تظاهرة جماهيرية في برلين نصرة للقدس والمسجد الأقصى

وكالات-مصدر الإخبارية

تظاهر العشرات من الفلسطينيين والمتضامنين في العاصمة الألمانية برلين ،نصرة للقدس والمسجد الأقصى، وتنديداً بالانتهاكات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني في أرضه المحتلة.

وخرجت جموع الجماهير البرلينية، السبت 16 ابريل (نيسان) 2022،  أمام مبنى بلديّة النويكلن، مطالبين السّاسة في ألمانيا والاتحاد الأوروبي، بالوقوف أمام مسؤولياتهم، و”تطبيق ما يؤمنون به من قيم ومبادئ الديمقراطية والعدالة الإنسانية، وممارسة الضغط على الاحتلال لوقف جرائمه”، ووقف “أسرلة مدينة القدس المحتلة”.
ودعوا لإطلاق حملة إعلامية واسعة حول العدوان الإسرائيلي على القدس والأقصى، لفضح نوايا الاحتلال ومخططاته العدوانية وممارساته البشعة، وطرق أبواب الهيئات الدّولية لتشكيل ضغط عليه، والتّوجه إلى مجلس الأمن فوراً للغرض ذاته، وطلب حماية دوليّة لأهل القدس المحتلة، ووضع المؤسّسات الدولية أمام مسؤولياتها.

وشهدت التظاهرة إلقاء كلمات مؤازرة للفلسطينيين وأهالي القدس، باللغات العربية والإنجليزية والألمانية.

وقال نائب رئيس هيئة المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج، ماجد الزير، إن “ما يواجه الشعب الفلسطيني هذه الأيام، يشكل انتهاكا صارخا للمواثيق الدولية”.

وأشار إلى أن الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة، دفعت إلى صدور العديد من المواقف الدولية والأوروبية، التي طالبت الاحتلال بوضع حد لسياسته العدوانية ضد الفلسطينيين.

وطالب الزير الاتحاد الأوروبي بالتوقف عن سياسة الكيل بمكيالين، واتباع المعايير المزدوجة، مدللاً على ذلك بأن “العواصم الأوروبية تدعم المقاومة الأوكرانية ضد الغزو الروسي، وتعتبرها مقاومة مشروعة، بل وتمدها بكل الوسائل والأسلحة والإمكانات، ولكنها في لا تنتهج السياسة ذاتها إزاء المقاومة الفلسطينية، إنما تحابي الاحتلال الإسرائيلي”.

وحيّا المتظاهرون في برلين أبناء القدس وقد وصل صوت الحق وصوت الوجع الذي يعاني منه الأقصى المنبعث من القدس لكل أنحاء العالم . إنها صرخات المقدسيّين المُندّدة بالصمت الدّولي على هذه الجرائم بحق شعبنا ومقدساتنا .

وجددت الشرطة الإسرائيلية اقتحامها باحات المسجد الأقصى، صباح اليوم، واعتدت على المصلين لفتح المجال لاقتحامات المستوطنين، ما أدى إلى إصابة العشرات من المصلين.