حملة اعتقالات إسرائيلية في مدن الضفة والقدس المحتلتين

القدس المحتلة – مصدر الإخبارية

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر وصباح اليوم الإثنين حملة اعتقالات ودهم طالت عدداً من المواطنين في مناطق متفرقة من الضفة المحتلة والقدس.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اعتقلت تسعة مواطنين من بيت لحم، وهم: حمزة أحمد زعلول، يوسف جمال سباتين، محمد داوود سباتين، محمد باسل سباتين، إبراهيم ناجي حمامرة، الشقيقين سند وزيد محمد حمامرة، مهند هاني حمامرة، ومحمد مصطفى شوشة، من بلدة حوسان.

ومن رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال أربعة مواطنين، وهم: الأسير المحرر خليل أكرم لدادوة من قرية المزرعة الغربية، وأيوب رسمي أبو عليا من قرية المغير، وعبد الغني الحجيجي من بلدة قراوة بني زيد، وسينار حمد من قرية صفا.

وطالت حملة اعتقالات الاحتلال القدس المحتلة حيث اعتقلت شرطة الاحتلال معتكفاً من باحات المسجد الأقصى المبارك أثناء اقتحامها المسجد لتأمين الاقتحامات الجماعية للمستوطنين، تلبية لدعوات أطلقتها منظمات “الهيكل” لمناسبة عيد الفصح العبري، واعتقلت الأسير المحرر ناصر بني مطر من بلدة طمون جنوب طوباس.

واندلعت مواجهات بين قوات الاحتلال الإسرائيلي والشبان الفلسطينيون في مدن الضفة والقدس المحتلتين.

واقتحمت قوات الاحتلال مع بداية الليل قرية حوسان غرب مدينة بيت لحم في الضفة المحتلة، ونفذت حملة اعتقالات داخلها.

وتوزعت اقتحامات أخرى في مدن وبلدات القدس المحتلة، واندلعت مواجهات بين الشبان والجيش في بلدة جبل المكبر، إضافة إلى بلدة الطور، وبلدة الرام في القدس.

وأفادت مصادر محلية محاولة اقتحام الجيش لحي عين اللوزة في سلون إلا أن الشبان منعوا القوات الخاصة من الدخول مستخدمين المفرقعات النارية.

وفي السياق، اعتقلت قوات الاحتلال كل من المعتقلين المحررين أيوب رسمي أبو عليا، وخليل لداودة فجر الليلة بعد مداهمة منزليهما شمال رام الله، واعتقلت الطفل يامن مستريحي (15 عاماً) من بلدة الرينة في الداخل المحتل عقب استدعائه للتحقيق.

اقرأ/ي أيضاً: مصابون في مواجهات مع الاحتلال بمُدن الضفة الغربية