الجزائر تقرر إغلاق مساجدها بسبب فيروس كورونا

وكالات مصدر الإخبارية

في إطار الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا الذي يواصل انتشاره في دول العالم ،قررت السلطات الجزائرية، يوم الثلاثاء،إغلاق المساجد ودور العبادة وتعليق صلاة الجمعة والجماعات مع المحافظة على رفع الآذان .

و كانت قد قررت الحكومة الجزائرية تعليق جميع الرحلات الجوية الـمتوجهة والقادمة من خمس دول عربية ابتداءً من اليوم بناءً على توجيهات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

وتم تعليق جميع الرحلات الجوية والبحرية بين الجزائر و فرنسا، وذلك في إطار إجراءات الحد من انتشار فيروس كورونا.

وجاء في بيان للوزارة الأولى أن “الوزير الاول عبد العزيز جراد و بعد التشاور مع نظيره الفرنسي ادوارد فيليب، أصدر تعليمات إلى وزير الأشغال العمومية و النقل، بغرض القيام بتعليق مؤقت لجميع الرحلات الجوية و البحرية ابتداء من 17 مارس”.

وسيكون هذا التعليق الاستثنائي مصحوبا بترتيبات لإجلاء مواطنينا والمسافرين حاليا بين البلدين حسب الشروط و الكيفيات التي تحددها شركتي النقل الجوية والبحرية.

وأعلنت وزارة الصحة الجزائرية يوم أمس الاثنين تسجيل 6 حالات جديدة مؤكدة لفيروس كورونا (كوفيد -19 ) ليبلغ مجموع الاصابات المؤكدة 60 حالة، فيما بلغ عدد الوفيات 4 حالات.

 

وفي السياق ،قرر ت الأردن وقف جميع الفعاليات والتجمعات العامة، وإيقاف الصلاة في جميع مساجد المملكة وكنائسها، مع الالتزام برفع الأذان في وقته، وبث خطبة الجمعة موحدة عبر محطات التلفزة .

كما أعلنت دولة الإمارات وبالتنسيق مع الجهات الدينية والصحية الاتحادية والمحلية تعليق الصلاة في المساجد والمصليات ودور العبادة ومرافقها في جميع أنحاء الدولة مؤقتا إعتبارا من اليوم في تمام التاسعة مساء ولمدة أربعة أسابيع وذلك حرصا على سلامة الأفراد وصحة المجتمع.

و قررت وزارة الأوقاف المصرية غلق جميع الأضرحة والمزارات الدينية، تماشيًا مع قرار الحكومة بتعليق الدراسة في المدارس والجامعات لمدة أسبوعين، في إطار إجراءات احترازية للتعامل مع فيروس كورونا.

وتأتي هذه القرارت تطبيقا للإجراءات الإحترازية والوقائية التي اتخذتها بعض الدول في مواجهة فيروس كورونا المستجد، والتزاما بالمسؤولية الوطنية والإنسانية واستنادا إلى تعليمات وزارة الصحة.

وقالت الوزارة المصرية، إن القرار تم اتخاذه بالتنسيق مع شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، وشيخ مشايخ الطرق الصوفية، بعد قرار الوزارة بقصر عمل المساجد على الصلاة وخطبة الجمعة فقط، ومنع أي تجمعات غير ضرورية بالمساجد وملحقاتها ودور المناسبات التابعة لها.