مصابين الكيلة

جرّاء الاعتداء على الأقصى.. عدد كبير من المصابين تُصنف بالخطيرة

القدس المحتلة _ مصدر الإخبارية

أكدت وزيرة الصحة د. مي الكيلة، خلال زيارتها الجرحى في مستشفى المقاصد بالعاصمة المحتلة، ظهر اليوم الأحد،، أنّ عدداً كبيراً من المصابين نتيجة اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على القدس والمسجد الأقصى تصنف بالخطيرة، وغالبيتها تركزت في الأطراف العلوية.

وقالت الوزيرة الكيلة ” إن ما شاهدته من إصابات يشير إلى تعمد سلطات الاحتلال إلحاق أكبر ضرر ممكن في أجساد المصابين”.

ونقلت وزيرة الصحة تحيات الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء د. محمد اشتية للمصابين وذويهم، فيما أشادت بجهود مستشفى المقاصد في علاج جرحى العدوان الإسرائيلي، مؤكداً أن هذا المستشفى يعد صرحاً وطنياً ومعلماً من معالم السيادة الفلسطينية في العاصمة القدس.

واقتحمت قوات الاحتلال الأقصى بأعدادٍ كبيرة، في وقتٍ مبكرٍ من صباح اليوم الأحد، لتأمين اقتحام المستوطنين.

وساد توتر شديد في ساحات المسجد، بينما شهدت ساحات المسجد انتشاراً مكثفاً من شرطة الاحتلال، حيث اعتدت تلك القوات على المصلين قرب باب حطة.

وأفادت طواقم الهلال الأحمر في القدس، بأنها تعاملت مع 17 مصابًا ونقل 5 مصابين للمستشفى، خلال المواجهات التي اندلعت بمنطقة باب الأسباط أحد أبواب المسجد الأقصى، مشيرةً إلى أن قوات الاحتلال منعتهم من الدخول لباحات المسجد.

واقتحمت أعداد كبيرة من المستوطنين بحماية قوات الاحتلال ساحات المسجد، ونفذوا طقوساً تلمودية، علماً أن اقتحامهم كان على شكل دفعاتٍ متتالية. وصل عددهم إلى 728 مستوطناً بحسب مصادر عبرية.

Exit mobile version