مستشفى ميداني للحجر الصحي في معبر رفح

وزارة الصحة بغزة تجهز مستشفى ميداني لمواجهة كورونا

غزة مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الصحة بغزة عن تجهيز مستشفى ميداني بمعبر رفح البري جنوب قطاع غزة ضمن الإجراءات الوقائية التي تنفذها الوزارة بالتعاون مع المؤسسات الحكومية ذات العلاقة للوقاية من فايروس كورونا المستجد.

وصرح مدير دائرة مكافحة العدوى بالوزارة رامي العبادلة، إن الوزارة قامت بتجهيز مستشفى ميداني داخل المعبر بطاقة سريرية ٣٠ سريرا كمرحلة أولى اضافة إلى ٨ أسرة عناية مركزة فضلا عن المختبر وقسم التصوير الاشعاعي، وخدمات أخرى، مؤكدا على خلو قطاع غزة من الفايروس.

وقال العبادلة، إن الوزارة طبقت العديد من إجراءات السلامة داخل المستشفيات من اتباع طرق التعقيم السليمة المستمرة للأقسام وللأجهزة الطبية، داعيا المواطنين الى اتباع طرق الوقاية من خلال النظافة الشخصية والغسل السليم للأيدي بالماء والصابون.

من جهته أوضح الدكتور مجدى ضهير نائب مدير عام الرعاية الاولية ورئيس اللجنة الصحية أن وزارة الصحة اتخذت جملة من الاجراءات لتعزيز الجهوزية والوقاية من فيروس كوروناأبرزها تشكيل لجنة صحية وأخرى حكومية برئاسة وزارة الصحة بالشراكه مع الوزارات الاخرى(الداخلية-التعليم-الحكم المحلي-الاوقاف-المالية)لمواجهة الفيروس ووضع السياسات والبرتوكولات المطلوبة للمرحلة الحالية .

وأكد أن هذه اللجان تتابع على مدار الساعة تقديم الرعاية الصحية والخدماتية للمواطنين الذين تم استضافتهم في ثلاثة مدارس مخصصة أدخلت لمنظومة الحجر الصحي في خانيونس ورفح جنوب قطاع غزة ، لافتا الى أن الحجر الالزامي هو إجراء احترازي اضافي لضمان السلامة المجتمعية،وأن جميع المواطنين المتواجدين يتمتعون بحاله صحية جيدة .

ونوه د. ضهير الى أنه تم تخصيص مركز صحي مسقط ” قيزان النجار” لاستضافة المرضى العائدين عبر حاجز بيت حانون و استضافتهم لمدة ١٤ يوم داخل المركز ، تحت اشراف طاقم طبي يعمل على تقديم الرعاية الصحية المناسبة لحالاتهم المرضية ، داعيا كافة المواطنين الى ضرورة الالتزام بالتوصيات والتوجيهات الصادرة عن اللجان المختصة للوقاية من فيروس كورونا و التي بمجملها تحقق مصلحة المواطن .

Exit mobile version