أمازون توظف 100 ألف عامل جديد بسبب كورونا

وكالات مصدر الإخبارية

تعتزم سركة أمازون ،توظيف 100 ألف عامل للعمل في المخازن، وتوصيل طلبات للزبائن في الولايات المتحدة ،وذلك مع زيادة كبيرة في الطلبات عبر الإنترنت، مع إقبال شديد من المستهلكين نحو التسوق تخوفا من تفشي فيروس كورونا.

وتبحث أمازون عن توظيف هذا العدد الكبير من العمال في مستودعاتها وبوظائف النقل والشحن والتوصيل. وسترفع أمازون الأجر الذي تدفعه للعمال الجدد بنحو 2 دولار للساعة إضافة عن الأجر المعتاد في الولايات المتحدة الأميركية خلال شهر ابريل القادم

و تستخدم العائلات الأميركية التسوق الإلكتروني ،لاسيما عبر أمازون لتلبية احتياجاتها من السلع المختلفة، خاصة مع صعوبة التوجه للمتاجر الحقيقية أو لفقدان الكثير من السلع فيها .

ودفع الطلب الكبير للاحتياجات،شركة أمازون لإعلام مشتركي خدمة برايم المدفوعة أنهم قد يواجهون تأخير في توصيل شحناتهم وأن مخزونات بعض السلع لدى الشركة قد نفدت .

وَأوضح نائب رئيس العمليات الدولية في أمازون أن توصيل المنتجات الضرورية إلى عتبة منزل الزبائن يعتبر أمراً حساساً مع توجه المجتمع إلى تطبيق مفهوم التباعد الاجتماعي خاصة لكبار السن ومن لديهم مشاكل صحية، مضيفا أن هذا يتطلب من موظفي وعمال الشركة جهد غير مسبوق لتلبية الاحتياجات والطلب المتزايد .

وتنصح منظمة الصحة العالمية السكان بالابتعاد عن التجمعات والبقاء في منازلهم ضمن سلسلة من الإجراءات الاحترازية لتخفيف انتشار الفيروس. وعملت العديد من الولايات الأميركية على إغلاق الأماكن التي تسبب تجمعات بشرية كالمطاعم وصالات السينما والمسارح.

وتوصي منظمة الصحة العالمية بعزل جميع الحالات التي ثبتت إصابتها بفيروس كورونا، حتى الحالات الطفيفة منها، في المرافق الصحية وذلك لمنع انتقال المرض وتقديم الرعاية المناسبة للمرضى.

 

كما توصي بوضع كبار السن وذوي الأمراض المزمنة كأولوية، وقد قامت بعض الدول بتوسيع نطاق قدراتها عبر تحويل الملاعب والأندية الرياضية إلى أماكن تقدم بها الرعاية للمصابين بالحالات الطفيفة في حين تتم رعاية الحالات الحرجة في المستشفيات.

ودعا مدير عام منظمة الصحة العالمية إلى تعيين شخص واحد لرعاية المصاب، وبشكل نموذجي يكون شخصا يتمتع بصحة جيدة ولا يعاني من أمراض مزمنة، وعلى مقدم الرعاية أن يغسل يديه بعد الاحتكاك بالمريض أو بمحيطه مباشرة.