الأردن : 6000 شخص في الحجر الصحي قدموا من خارج المملكة

وكالات مصدر الإخبارية

تفرض السلطات الأردنية الحجر الصحي الإجباري 14 يوما على نحو ستة آلاف شخص قدموا من خارج المملكة .

وصرح الناطق باسم ملف كورونا في وزارة الصحة ،نذير عبيدات إن “عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في المملكة إرتفع إلى 33 حالة بينهم ستة سياح فرنسيين وعراقية مقيمة في الأردن”.

و أعلن مدير التوجيه المعنوي الناطق باسم الجيش الأردني العميد الركن مخلص محمد المفلح إنه تم فرض الحجر الصحي على نحو ستة آلاف شخص قدموا من خارج المملكة .

فيما أفادت قناة المملكة الأردنية أن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في الأردن،ارتفع صباح يوم الثلاثاء، إلى 34 حالة، بعد اصابة ممرضة في مستشفى البشير الحكومي.

وجرى إغلاق قسم العظام والحجر الصحي على جميع الموظفين والأطباء والممرضين والممرضات التي خالطتهم الممرضه المصابة لمدة ١٤ يومًا .

ووفقا لمصادر إعلام أردنية ، أصيب ستة أشخاص بفيروس كورونا بعد مشاركتهم بحفل زفاف في محافظة إربد 89 كلم شمال عمان ، من بينهم العريس.

وصرح المفلح لقناة “المملكة” الرسمية “وصل الأردن 5800 شخص من ضمنهم 44 مسافر ترانزيت و 4243 أردنيا و1513 عربيا وأجنبيا وجميعهم في الحجر الصحي في الفنادق الأردنية” في منطقة البحر الميت الواقع على بعد نحو 50 كلم غرب عمان.

وأضاف إن هناك “115 شخصا سيصلون على متن طائرتين قادمتين من الولايات المتحدة إلى الأردن قبل إيقاف حركة جميع الرحلات اليوم (الثلاثاء)” .

القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية أعلنت أنها ستنتشر على مداخل ومخارج المدن في جميع أرجاء البلاد وذلك في إطار إجراءات منع انتشار فيروس كورونا، داعية المواطنين في بيان اتباع جميع التعليمات الصادرة عن الوحدات المنتشرة على مداخل ومخارج المدن والمحافظات

وكان الأردن قد أعلن في وقت سابق تشديد القيود على الحدود وحظر التجمعات والمناسبات العامة بعد بلوغ الإصابات المؤكدة بالفيروس 34 حالة .

وقد اتخذ الأردن إجراءات قاسية لمواجهة انتشار فيروس “كورونا” المستجد، من بينها تعليق الدراسة، وإغلاق الحدود، ووقف الصلوات في دور العبادة .