كورونا -الضفة - متحور كورونا الجديد

أول إصابة بفيروس كورونا في رام الله

رام الله مصدر الإخبارية

كشف المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم، صباح يوم الثلاثاء، عن تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا في مدينة رام الله بالضفة الغربية.

وصرح ملحم خلال مؤتمر صحفي: “الإصابة لطالب قادم من بلاد الوباء وهو من مدينة رام الله ،قيد الحجر الصحي الآن”، مضيفا: “أخذت منه العينات للتأكد من اصابته واتخذت كامل الإجراءات التحوطية والاحترازية وهو قيد العزل في رام الله وهي أول حالة في رام الله” .

وقد أعلن المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية صباح يوم الثلاثاء عن ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا إلى 41 حالة بعد تسجيل إصابتين على معبر الكرامة لطالبين قادمين من ألمانيا ، مؤكدا أن العينات الـ 30 التي أخذت من المخالطين للمصاب بطولكرم “غير مصابة” .

وأوضح ملحم أن الإصابتين الجديدتين هم لطالبين عائدين من الخارج عبر معبر الكرامة، أحدهما من رام الله والآخر من نابلس.

وقال : “العينات ال37 للمصابين في بيت لحم، بعد اجراء الفحص الاني ثبت أن 20 من هذه العينات سليمة، وهي إشارات سليمة وبقيت 17 كما هي”.

ونوه أن العينات التي اخذت من العمال الـ14 امس والذين كانوا يعملون في مصنع إسرائيلي ظهرت سليمة غير مصابة .

وأضاف المتحدث باسم الحكومة : “العينات التي اخذت طيلة الساعات 366 الأخيرة من بيت لحم سلفيت طولكرم نابلس سليمة بقي 200 عينة لازالت فحص”، مشيرا إلى أن 2885 عينة أجرت طول الفترة الماضية.

وكان قد صرح ملحم ،يوم أمس الاثنين إن الطفلة المصابة بفيروس كورونا المستجد في بيت لحم خلال الفترة الماضية تعافت بشكل جيد، مشيراً إلى أن الحالة الجديدة التي سجلت بطولكرم هي لطالب طب قادم من بولندا.

 

وكشف ملحم خلال مؤتمر صحفي عبر تلفزيون فلسطين، عن تعافي طفلة رضيعة تبلغ من العمر عامين تدعى “ميلا” أصيبت بفيروس كورونا في بيت لحم، مشيراً إلى أن والدتها ووالدها كانوا معها في البيت ولم يصابوا بالفيروس.

وأوضح أن الطفلة “ميلا” نموذج لمواجهة الفيروس حيث كانت أول المصابين بالفيروس في بيت لحم، وهي خط الدفاع الأول عن كل المصابين في المحافظة.

Exit mobile version