طالع أبرز مخرجات اجتماع الفصائل الفلسطينية لاحتواء التصعيد في القدس

القدس المحتلة – مصدر الإخبارية

أفادت قناة الغد، بانتهاء اجتماع الفصائل الفلسطينية، بعد التوافق على جملةٍ من الإجراءات في ظل التطمينات المصرية التي من شأنها تطويق التصعيد واحتوائه بصورة كاملة.

ووفقًا لمراسل قناة الغد في مدينة القدس أحمد البديري، فقد تمت الموافقة على تخفيض التصعيد بعد وصول تطمينات مصرية عقب لقاءات مع الجانب الإسرائيلي.

وأشار البديري، إلى أن التطمينات لا ترقى لحد الضمانات، وتتمثل في إطلاق سراح المعتقلين من المسجد الأقصى المبارك، إلّا أن الجانب الإسرائيلي يتمسك باعتقال عددٍ من الشُبان بدواعٍ أمنية.

وبيّن أنه تم التوافق على وقف العمليات العسكرية في الضفة الغربية خاصة جنين، لكن اسرائيل استثنت منها ما يمكن أن يُشكّل خطرًا على حياة الإسرائيليين وهو ما تم مناقشته على مدار ساعات طويلة.

إضافة إلى التشديد على المستوطنين بعدم تقديم قرابين خلال ما يُسمى عيد الفصح اليهودي، وتخفيف الحضور “الشرطي” داخل ساحات المسجد الأقصى المبارك.

وفي سياق المناقشات، دعا الوفد المصري الفصائل الفلسطينية، إلى عدم إطلاق أي صواريخ من قطاع غزة، وتخفيف ما أسموه “التحريض” على مواجهة الاحتلال ووقف مشاريعه الاستيطانية خاصة في مدينة القدس.

جدير بالذكر أن فصائل المقاومة في غزة، كانت هددت بإطلاق الصواريخ الساعة الواحدة ظهر الجمعة، إذا لم يتم السماح بإقامة الصلاة ووقف انتهاكات الاحتلال ضد المقدسيين والمدنيين.

أقرأ أيضًا: صحيفة العربي الجديد: مؤشرات بنجاح الوساطة المصرية لوقف التصعيد