طمرة والأقصى

وقفة احتجاجية تنديداً بالعدوان على الأقصى في طمرة بالداخل المحتل

الداخل المحتل – مصدر الإخبارية

خرج العشرات في وقفة احتجاجية، مساء اليوم الجمعة، في مدينة طمرة بالداخل المحتل تنديداً بعدوان قوات أمن الاحتلال الإسرائيلي على المسجد الأقصى والضفة الغربية.

ورفع المشاركون في الوقفة بطمرة لافتات منددة بالعدوان على المسجد الأقصى والقدس والضفة، من ضمنها “لا للتعدي على مقدساتنا”، “القدس بوصلتنا والأقصى قبلتنا”، “لا للاحتلال”.

وعبّر المشاركون عن سخطهم وغضبهم حيال الاعتداءات اليومية في القدس، وفي أعقاب ما حدث اليوم من اقتحام للمسجد الأقصى والاعتداء والاعتقال بحق المصلين.

وجاءت الوقفة ضمن سلسلة فعاليات أقرتها اللجان الشعبية وحراكات في مناطق الـ48، في أعقاب العدوان الإسرائيلي على المسجد الأقصى في اقتحام ومواجهات استمرت لساعات.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد اعتقلت أكثر من 400 مواطن خلال أدائهم الصلاة داخل المسجد الأقصى المبارك فجر وصباح اليوم، وما يزال غالبيتهم رهن الاعتقال.

وأفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين أن قوات الاحتلال نقلت المعتقلين بالباصات إلى مركز شرطة ما يسمى “متسودات ادوميم”.

ونوهت أنّ غالبية المعتقلين تعرضوا لعمليات تنكيل وتعذيب ممنهجة، وذلك منذ لحظة الاعتقال مرورًا بالتحقيق، عدا عن عمليات التّنكيل التي طالت عائلاتهم، بما فيها عمليات التّخريب داخل المنازل، وسياسة العقاب الجماعي والتّهديد.

وكانت قوات كبيرة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت باحات المسجد الأقصى المبارك عقب صلاة فجر اليوم الجمعة، وأطلقت وابلا من قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع والأعيرة النارية المغلفة بالمطاط تجاه المصلين، ما أدى إلى إصابة أكثر من 153 مصليا، بينهم اثنان في حالة الخطر بحسب مصادر من مدينة القدس المحتلة.

Exit mobile version