الولايات المتحدة تحقق في سماح تيك توك بنشر محتوى مسيء للأطفال

واشنطن- مصدر الإخبارية:

ذكرت صحيفة “فاينانشيال تايمز” أن وزارة الأمن الداخلي الأمريكية، تحقق في سماح تيك توك بنشر المحتوى الذي يُظهر الاعتداء الجنسي على الأطفال.

وقالت الصحيفة، إن الوزارة ترى في تيك توك “مكان مثالي للمهاجمين لمقابلة الأطفال وتتبعهم والاتصال بهم”، لافتةً إلى أنها وزارة العدل الأمريكية تدرس كيفية استغلال ميزة معينة لحماية الخصوصية في التطبيق.

وأضافت الصحيفة، أن عدد التحقيقات ضد الشبكة الاجتماعية الصينية تيك توك المتعلقة باستغلال الأطفال قد قفز سبعة أضعاف في السنوات الأخيرة.

بدورها قالت، تيك توك في ردها على التحقيقات، إن “الشركة لديها سياسة عدم التسامح تجاه محتوى الاستغلال الجنسي للأطفال”.
وأوضحت: “عندما نكتشف أي محاولة لنشر هذه المواد أو الحصول عليها أو توزيعها، فإننا نزيل المحتوى ونحظر الحسابات والأجهزة ونبلغ على الفور إلى المركز الوطني للأطفال المفقودين والمستغلين في الولايات المتحدة ونتعاون مع السلطات.”

وأكدت أنها تزيل 96٪ من المحتوى الذي ينتهك سياسة حماية القاصرين قبل أن يشاهده أي شخص.

وشددت على أنها توظف أكثر من 10000 موظف في جميع أنحاء العالم تتمثل مهمتهم في متابعة المحتوى الذي تم تحميله.

وختمت: “نحن ملتزمون بسلامة القصر ورفاههم، لذلك دمجنا سلامة الشباب في سياساتنا، وإعدادات الأمان والخصوصية هي إعدادات افتراضية في حسابات الشباب، ونقيد بعض الخصائص وفقًا للعمر”.

وتستخدم شبكات التواصل الاجتماعي تقنية تستند إلى قاعدة بيانات للصور التي تم جمعها في المركز الوطني للأطفال المفقودين والمستغلين (NCMEC) ، وهي المنظمة التي يتعين على الشركات الإبلاغ عنها عن محتوى مسيء للأطفال.