أفضل أربعة توابل لتخفيف أعراض مرض السكري

وكالات – مصدر الإخبارية

يعتبر مرض السكري حالة طبية شائعة يمكن أن تؤدي إلى ارتفاع مستويات السكر في الدم بشكل كبير، لكن إجراء بعض التغييرات البسيطة على الاختيارات الغذائية قد يكون أسهل طريقة لتقليل خطر الإصابة بأعراض مرض السكري غير المرغوب فيها.

في السياق يقول موقع “ميديكال نيوز توداي” الطبي: “تشمل العلاجات استراتيجيات نمط الحياة وأحياناً الأدوية، ولكن قد تساعد بعض العلاجات التكميلية، مثل الأعشاب والمكملات، ولا يمكن للأعشاب والمكملات أن تعالج مرض السكري ولا يمكن أن تكون علاجاً منفرداً، لكن البعض، إلى جانب العلاج التقليدي، قد يخفف من أعراض مرض السكري ويقلل من خطر حدوث مضاعفات”.

ويفيد الموقع الطبي بقائمة التوابل الأربعة التي يجب أن تفكر في إضافتها إلى نظامك الغذائي لتقليل خطر ارتفاع نسبة السكر في الدم.

القرفة

يقال بأن القرفة تخفض مستويات السكر في الدم لعدد من السنوات، حيث يوضح الموقع أن القرفة تعمل من خلال تحسين مستويات حساسية الإنسولين لدى المرضى، مع تعزيز الهضم.

وبإمكانك رش القرفة على وجبتك، أو محاولة تناولها كمكمل غذائي.

الزنجبيل

يؤكد الموقع أن الزنجبيل يساعد في تحقيق التوازن بين مستويات السكر في الدم لدى مصابي مرض السكري، وكشف باحثون أنه يقلل مقاومة الإنسولين لدى المصابين بداء السكري من النوع الثاني.

ولكن بحسب الموقع، هناك حاجة إلى مزيد من البحث لتأكيد الرابط، ولهذا السبب يجب عليك التحدث إلى الطبيب قبل إضافة الزنجبيل إلى نظامك الغذائي الخاص بمصابي مرض السكري.

نبات الحلبة

وهي نوع من بذور الأعشاب التي يمكن طحنها وإضافتها إلى الأطباق لإضفاء النكهة، وقال العلماء إن الحلبة يمكن أن تخفض مستويات السكر في الدم عن طريق زيادة مستويات الإنسولين.

الجيمنيما

وتعتبر نوع من الأعشاب يُترجم حرفيا إلى “مدمر السكر”، حيث يقول الموقع الطبي إن الجيمنيما تعمل بطريقة مشابهة للحلبة، وتحفز البنكرياس ليقوم بإنتاج كميات أكبر من الإنسولين لدى مصابي مرض السكري.

اقرأ أيضاً: نصائح مهمة لمرضى السكري خلال شهر رمضان