الشعبية تدعو لتظافر الجهود وتحذر مروجي إشاعات كورونا

غزة مصدر الإخبارية

ناشدت الجبهة الشعبية في بيان لها صباح يوم الثلاثاء ، جميع أبناء شعبنا لضرورة الالتزام بالتعليمات الصادرة عن الجهات الطبية المعنية، للوقاية من مرض كورونا ، محذرة في الوقت نفسه من التعاطي مع مروجي الشائعات والأخبار الكاذبة المتعلقة بالفيروس، والتي تستهدف إشاعة الفوضى والحرب النفسية.

وأكدت الجبهة على ضرورة تكاتف أبناء شعبنا على موقف وإجراءات موحدة للوقاية من هذا المرض بعيداً عن كل أشكال التباينات والمماحكات ، داعية إلى تضافر جميع خلايا المجتمع الفلسطيني في مواجهة مخاطر مرض كورونا.

وأضافت الجبهة بأنه في ضوء توافر المعلومات الطبية التي أكدت على خطورة المرض وسرعة انتشاره وخطورة وصول المرض إلى مناطق سكانية كبيرة، من الضروري تفعيل كل الأشكال والأساليب والإجراءات المتاحة للوقاية من المرض ومنع انتقاله إلى قطاع غزة ذو الكثافة السكانية العالية والذي يمكن أن يؤدي إلى نتائج كارثية لا يحمد عقباها.

كما أوضحت الجبهة أنها تجري اتصالات ومتابعة حثيثة مع خلايا المجتمع الفلسطيني في قطاع غزة بما فيها الجهات الرسمية ووزارة الصحة ولجنة المتابعة للقوى، من أجل تشكيل خلية أزمة وطنية، يقع على عاتقها المساعدة في تقديم كل ما يتعلق بالجانب التوعوي والفني واللوجستي والإسنادي لوزارة الصحة، والرقابة على سلامة إجراءات الوقاية من مرض كورونا، وظروف الحجر الصحي للمواطنين.

وطالبت الجهات المسئولة إلى سرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة، لإلغاء التجمعات الجماهيرية في الأماكن العامة مثل الأسواق وصالات الأفراح والمساجد، والقيام بعملية تعقيم شاملة لها ولجميع المؤسسات العامة، والرقابة على حركة البيع والشراء ومنع الاحتكار وتقديم كل المساعدات الطبية والنفسية للمواطنين، وتوفير الاحتياطات العاجلة من المواد الغذائية، لمنع أي تلاعب في الأسعار أو اي احتكارات .

ودعت الجبهة ” الأونروا” إلى تَحمُلّ مسئولياتها والقيام بواجباتها في هذا الصدد، بما يحمي المخيمات واللاجئين فيها من مخاطر مرض كورونا .

 

وأكدت على أن الحماية من مخاطر فيروس كورونا هي مهمة ومسئولية جميع أفراد المجتمع الفلسطيني ومؤسساته الوطنية، والتي تحتم عليهم الالتزام بالإرشادات والتوجيهات الصحية، من مبدئية عدم التقليل من خطورة المرض، وفي الوقت ذاته عدم التهويل .

تجدر الإشارة إلى أن المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية ابراهيم ملحم أعلن  إصابة جديدة بفيروس كورونا قادمة من ألمانيا ، مؤكدا أن العينات الـ 30 التي أخذت من المخالطين للمصاب بطولكرم “غير مصابة” .