دحلان: اقتحام الأقصى يكشف نوايا خبيثة للاحتلال للتصعيد وتوتير الأوضاع

القدس المحتلة- مصدر الإخبارية:

قال قائد تيار الإصلاح الديمقراطي بحركة فتح محمد دحلان، إن اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي المسجد الأقصى والاعتداء على المصلين، يكشف نوايا خبيثة للتصعيد وجر الأوضاع لمزيد من التوتر.

وأضاف دحلان في تغريدة على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” أن الاقتحام للأقصى يأتي في ظل نوايا جماعات الهيكل المتطرفة تقديم القرابين في باحاته.

وأشار دحلان إلى أن “الاحتلال لن ينعم بالاستقرار مالم يتحقق الأمان لشعبنا”.

وأكد دحلان أن “الاحتلال يسعى من بداية شهر رمضان المبارك بكل السبل لإفساد أجواء الشهر الكريم على أبناء شعبنا الفلسطيني، في أجواء تعيدنا إلى العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في أيار (مايو) الماضي”.

وشدد على أن الاحتلال يحاول الهروب من أزماته الداخلية بالتصعيد ضد الشعب الفلسطيني ومقدساته وتوظيف الأعياد اليهودية لتنفيذ مخططاته التهويدية، لافتاً إلى ذلك سيؤدي لمزيد من تدهور الأوضاع ويتحمل الاحتلال تبعاته.

وطالب دحلان، السلطة الفلسطينية بتحمل مسؤولياتها تجاه حماية أبناء شعبنا، ووضع مقررات المجالس المركزية قيد التنفيذ والعمل على تعزيز صمود الفلسطينيين المرابطين في أرضهم موجهاً التحية لأبناء شعبنا في مخيمات ومدن الضفة والقدس وقطاع غزة والنقب والناصرة.

ودعا القائد دحلان، المجتمع الدولي للتوقف عن سياسة ازدواجية المعايير التي يمارسها منذ عقود ضد شعبنا الفلسطيني وقضيته وتحمل مسؤولياته في لجم سياسات الاحتلال الإسرائيلي المخالفة لكافة المواثيق والأعراف الدولية.

اقرأ أيضاً: العدوان على الأقصى: ارتفاع حصيلة المصابين وبينت يجري مشاورات أمنية (فيديو)