اقتحام الأقصى - وزارة الخارجية- المحامين العرب

وزارة الخارجية تدين اعتداء الاحتلال على المصلين بالأقصى

رام الله – مصدر الإخبارية 

دانت وزارة الخارجية والمغتربين، اعتداءات قوات الاحتلال على المصلين والمعتكفين بعد اقتحام المسجد الأقصى، مخلفة عشرات المصابين.

واعتبرت وزارة الخارجية ، في بيان، اليوم الجمعة، “أن ما تعرض له المسجد الأقصى والمصلين يكشف حقيقة نوايا الاحتلال الرامية لفرض السيادة الإسرائيلية على الأقصى وتقسيمه، ويكذب أيضا ادعاءات بينت وهرتسوغ بشأن الحفاظ على الوضع القائم، وتعتبرها جزءا لا يتجزأ من عمليات أسرلة وتهويد القدس ومقدساته الاسلامية والمسيحية”.

وقالت الوزارة: إن طرد المصلين والمتعتكفين بالقوة والقمع والهروات تمهيداً لاقتحامات المتطرفين اليهود سيشعل نار الحرب الدينية التي لن يدفع الفلسطيني وحده ثمنا لها.

وحملت الوزارة حكومة الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة والمباشرة عن هذه الجريمة ونتائجها، واعتبرها اختباراً لمشاعر المسلمين قبل الإقدام على الانفجار الكبير.

وأكدت أن المجتمع يتحمل المسؤولية عن نتائج صمته وتجاهله لما يتعرض له الشعب الفلسطيني عامة، والقدس ومقدساتها والأقصى بشكل خاص.

وشددت الوزارة على أن الشعب الفلسطيني ضحية الاحتلال والاستيطان وازدواجية المعايير الدولية، واأنه سيُفشل مخططات الاحتلال الهادفة لتقسيم الأقصى والسيطرة عليه.

اقرأ/ي أيضاً: الأوقاف: اقتحام الأقصى واستباحته دفع باتجاه حرب دينية

 

Exit mobile version