تفاصيل إصابة ممرضة أردنية بفيروس كورونا زارت فلسطين قبل أيام

وكالات مصدر الإخبارية

كشف مدير عام مستشفى البشير الأردني محمود زريقات،عن إصابة ممرضة أردنية في قسم نسائية جراحة عظام، بفيروس كورونا المستجد، وذلك بعد عودتها قبل ٥ أيام من زيارة أمضتها في فلسطين.

وصرح زريقات:”إن فور ظهور أعراض الإصابة التي ظهرت عليها وأخذ مسحة منها، ظهرت النتيجة إيجابية، ووضعت على الفور بالعزل الصحي” .

وجرى إغلاق قسم العظام والحجر الصحي على جميع الموظفين والأطباء والممرضين والممرضات التي خالطتهم الممرضه المصابة لمدة ١٤ يومًا .

كما تم فحص المرضى أيضا في القسم وكل من خالطته من المرضى وتم تطبيق الحجر الصحي على المرضى لمدة ١٤ يومًا، حتى لو كان قد أنهى علاجه وموصى من الأطباء بخروجه .

وأكد زريقات أن الوضع الصحي جيد ومستقر، وتم عزلها بالعزل الصحي، لحين شفائها التام من الإصابة ويطبق عليها بروتوكول معاملة المريض بعزلها داخل غرفة مخصصة بالعزل وتخضع للزيارات الطبية وتحت إشراف طبي متواصل .

وأوضح أن فريقاً مخصص للاستقصاء الوبائي توجّه اليوم إلى منزل عائلتها ولكل من خالطها فور عودتها من السفر وسيخضع كل من خالطها للحجر الصحي ١٤ يومًا، حيث سيتم أخذ العينات في موعدها المحدد .

وقد أفادت قناة المملكة الأردنية أن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في الأردن،ارتفع صباح يوم الثلاثاء، إلى 34 حالة، بعد اصابة ممرضة في مستشفى البشير الحكومي.

وصرح مدير مستشفى الأمير حمزة، عبد الرزاق الخشمان إن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد وصل 33 حالة.

وأضاف: أن “الحالات الـ 4 المصابة الأخيرة بفيروس كورونا واحدة في مستشفى الملكة علياء ومستشفى الأمير هاشم في الزرقاء وحالتين من منطقة المقابلين، مرجحا ان تكون جنسياتهم اردنيين مخالطين”، مشيرا إلى أن جميع المصابون في الفيروس حالتهم جيدة.

وذكر مدير مستشفى الملك المؤسس في اربد محمد الغزو، إن المستشفى استقبل يوم الاثنين 7 حالات تم ادخالها إلى وحدة الحجر، بالأضافة إلى وجود 7 حالات اخرى في وحدة العزل ،مضيفا أن نتائج عينات الحالات الـ7 ستظهر خلال الساعات القادمة .

وكانت قد اتخذت الأردن إجراءات قاسية لمواجهة انتشار فيروس “كورونا” المستجد، من بينها تعليق الدراسة، وإغلاق الحدود، ووقف الصلوات في دور العبادة .