صحيفة عالمية: وباء كورونا قد يستمر حتى ربيع العام المقبل 2021

غزة مصدر الإخبارية

في الوقت الذي يتحدث به مختصين وخبراء عن انتهاء فيروس كورونا خلال فصل الصيف ودرجة الحرارة العالية، نشرت صحيفة الجارديان تقريرا جاء فيه إن أزمة وباء كورونا المتفشي حول العالم قد تستمر حتى ربيع العام المقبل 2021، ويمكن أن يؤدي ذلك إلى إدخال 7.9 مليون شخص إلى المستشفى.

وحصلت الصحيفة على وثيقة الصحة العامة في إنجلترا التي تقول إن أربعة من كل خمسة أشخاص “متوقعين” للإصابة بفيروس كورونا.

ويتوقع كبار مسؤولي الصحة لدى هيئة الخدمات الصحية الوطنية في المملكة المتحدة، أن يتم انتشار المرض لمدة 12 شهرا إضافيا وسيؤدي إلى ضغط إضافي كبير على الجهات الصحية، وأنهم يستعدون لإصابة نحو 80% من البريطانيين بالفيروس.

و وفقا للوثيقة التي حصلت عليها الصحيفة، فإن الجهات الحكومية تدرس بشكل رسمي مدى خطورة الفيروس على صحة الجمهور وصحة العاملين في الخدمات الحيوية مثل هيئة الخدمات الصحية الوطنية والشرطة ورجال الإطفاء والنقل.

في غضون ذلك ، أفاد أستاذ الطب في جامعة إيست أنجليا بول هانتر، إن المواطنين سيشعرون بالضيق حقا من ذلك، وسيقلقون جدا. وأضاف: “أعتقد أن أعداد الإصابة بالفيروس ستنخفض في الصيف مع اقتراب شهر يونيو، وستعود للارتفاع في شهر نوفمبر، بالطريقة التي تسير بها موجة الإنفلونزا الموسمية، لكن حدة فيروس كورونا ستصبح أقل بمرور الوقت خاصة مع تزايد الحصانة”.

ووفقا للصحيفة، فإن الاعتراف بأن الفيروس سيستمر في التسبب بالمشاكل لعام آخر؛ يقوض الآمال في أن الصيف قد يقتله.

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، صرح أمس الاثنين إن الطوارئ الوطنية، المفروضة، لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد يمكن آن تستمر حتى نهاية الصيف آو لفترة أطول.

 

وأشار ترامب إلى أنه على الأمريكيين في الأيام المقبلة أن يتجنبوا التجمعات التي تتضمن أكثر من عشرة أشخاص، وعدم الذهاب إلى الحانات، المطاعم، قاعات الطعام، النوادي الرياضية، والحشود.

كما كشفت الوثيقة، أن ما يقدر بـ 500 ألف من أصل 5 ملايين شخص، يعتبرون حيويين لأنهم يعملون في قطاع الخدمات الأساسية والبنية التحتية الحيوية وسيصابون بالمرض في أي وقت خلال فترة انتشار الفيروس. وتشمل الملايين الخمسة 1 مليون موظف يعملون في هيئة الخدمات الصحية الوطنية و 1.5 مليون في الرعاية الاجتماعية.

وأشارت الوثيقة، إلى أنه لا يمكن أن تتعامل الخدمات الصحية البريطانية مع العدد الهائل من الأشخاص الذين يعانون من الأعراض ويحتاجون إلى إجراء اختبار فيروس كورونا في المختبرات تحت الضغط الكبير، وأنه سيتم إجراء فحوصات للمرضى الذين يعانون من أمراض مزمنة خاصة من يمكثون في المستشفيات أو دور الرعاية والسجون.