بيت لحم - مصدر الإخبارية
شرعت جرافات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، بتنفيذ أعمال شق طريق استيطاني جديد على أراضي المواطنين في قرية بتير، غرب محافظة بيت لحم، في خطوة تندرج ضمن التوسع الاستيطاني المتواصل الذي يستهدف المنطقة.
وأفاد مصدر أمني بأن آليات الاحتلال بدأت أعمال التجريف في منطقة "الحنجلية" الواقعة غرب القرية، بهدف إنشاء طريق استيطاني يصل إلى البؤرة الاستيطانية المقامة على أراضي المواطنين في تلك المنطقة.
وتأتي هذه الأعمال ضمن سلسلة من الإجراءات الاستيطانية التي تشهدها قرية بتير، والتي تشمل تجريف الأراضي وشق الطرق لخدمة البؤر والمستوطنات الإسرائيلية، الأمر الذي يهدد بالاستيلاء على مساحات إضافية من الأراضي الزراعية، ويقيد وصول أصحابها إليها واستثمارها.
وتشهد المناطق الغربية من محافظة بيت لحم، ولا سيما محيط قرى بتير والولجة وبيت جالا، تصاعدًا ملحوظًا في الأنشطة الاستيطانية، عبر إقامة بؤر استيطانية جديدة، وتوسيع القائم منها، إلى جانب شق طرق التفافية تهدف إلى ربط هذه البؤر بالمستوطنات الإسرائيلية المجاورة، بما يعزز السيطرة على الأراضي ويغير الواقع الجغرافي في المنطقة.







