داخلية غزة تنوي الإفراج الكامل عن النزلاء الذين قضوا ثلثي مدة حبسهم

غزة مصدر الإخبارية

تعتزم وزارة الداخلية في غزة الإفراج الكامل عن جميع النزلاء الذين قضوا ثلثي المدة ، في إطار الظروف الطارئة ضمن إجراءات الوقاية من فيروس كورونا .

ولم يسجل قطاع غزة حتى اللحظة أي إصابة بفيروس كورونا  المستجد .

وأكد الناطق باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة، إياد البزم، أن ذلك يأتي في إطار الإجراءات المتبعة للتخفيف من أعداد النزلاء، مشيراً إلى أنه تم منح إجازات بيتية للموقوفين والنزلاء على خلفية الذمم المالية لمدة أسبوع قابلة للتجديد .

وأوضح البزم أن هناك إجازات بيتية أيضاً منحت لكل أصحاب القضايا البسيطة وسيتم تمديدها على حسب الظروف، لافتاً إلى أنه تم إيقاف الزيارات بشكل مؤقت للنزلاء، واستبدلناها بتواصل النزلاء مع ذويهم عبر الهاتف.

وشدد الناطق باسم وزارة الداخلية على أن وزارته اتخذت الإجراءات الوقائية من خلال وضع خطة تشمل جوانب مختلفة، وتركز بالأساس على المعابر والمنافذ، ومراكز الإصلاح والتأهيل، والنظارات، ومراكز تقديم الخدمة للجمهور.

ووفقا لتصريحات وزارة الداخلية في غزة ،فإن الخطة تقوم على تنفيذ الإجراءات الوقائية والاحترازية، وتطبيق إجراءات الحجر الصحي سواء المنزلي أو الإجباري حمايةً لأبناء شعبنا، متمنياً السلامة لكل أبناء شعبنا من هذا الوباء الخطير الذي اجتاح العالم بشكل كامل.

 

وأضاف أن وزارة الداخلية جندت كل الإمكانيات المتوفرة لديها لمواجهة الفيروس، لكن الظروف في غزة صعبة في ظل واقع الحصار، واليوم نجد دولاً كبرى رغم إمكانياتها الكبيرة أصبحت تعاني من هذا الفيروس .

كما أكد على أن الوزارة تبذل كل ما نستطيع من جهد في مواجهة هذا الوباء، وتنفيذ الإجراءات الوقائية اللازمة حتى لا نصل لمرحلة الإصابة، رغم حجم الإمكانيات والضغط الموجود عليها .

وبين البزم أنه تم تعقيم كل مراكز الخدمة، ومقار الشرطة والنظارات، ومراكز الإصلاح والتأهيل، ويتم متابعتها بشكل دوري من قبل الخدمات الطبية العسكرية، منوهاً إلى أنه أغلقنا المعابر بشكل كامل سواء معبر رفح أو حاجز بيت حانون، كما تم منع السفر بشكل كامل إلا في بعض الحالات الطارئة، ومن خلال لجان مختصة

وتابع : “قمنا كإجراء احترازي بوضع العائدين إلى غزة عبر معبر رفح وحاجز بيت حانون في الحجر الإجباري؛ حتى نتمكن من تنفيذ الإجراءات الوقائية لحمايتهم والاطمئنان عليهم، وحماية أسرهم وأبناء شعبنا”.