متابعات - مصدر الإخبارية
صعدت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، عملياتها العسكرية في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية، تزامناً مع اعتداءات نفذها مستوطنون بحق المواطنين وممتلكاتهم، شملت اقتحامات لمنازل، واعتقالات، وإغلاق طرق، والاعتداء على مركبات ومناطق سكنية.
ففي محافظة نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال فجر الجمعة قرية كفر قليل جنوب المدينة عبر شارع القدس، وداهمت عدداً من منازل المواطنين، وفتشتها وعاثت بمحتوياتها خراباً، دون أن تسجل أي حالات اعتقال.
وفي قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال سبعة مواطنين عقب اقتحام المدينة من مدخلها الشرقي، حيث انتشرت في حيي صوفين والظهر، وداهمت منازل المواطنين قبل اعتقال كل من: لادن محمود جعيدي، وأنس سائد الدحموس، ووليد خدرج، ومصطفى خطيب، وعلي درنة، وغالب وجيه حوتري، ومؤمن جبريل.
كما اقتحمت قوات الاحتلال عزبة الطبيب شرق مدينة قلقيلية، وداهمت منزلي المواطنين وضاح عثمان طبيب، وعاطف مصطفى، وفتشتهما وعبثت بمحتوياتهما، دون الإبلاغ عن اعتقالات.
وفي محافظة الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال المواطن محمد عماد النواجعة بعد مداهمة منزله في بلدة يطا جنوب المحافظة وتفتيشه، فيما داهمت عدة منازل في بلدة بيت كاحل شمال الخليل، من بينها منازل تعود للمواطنين محمد العطاونة وزكريا بريوش، وألحقت أضراراً بمحتوياتها دون تسجيل حالات اعتقال.
وفي محافظة طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر محمود طالب فقهاء (55 عاماً)، بعد اقتحام منزله في ضاحية شويكة شمال المدينة.
أما في مدينة القدس، فقد اعتدت قوات الاحتلال على المقدسي جهاد قوس بالضرب في محيط باب الأسباط، قبل أن تعتقله بالقرب من المسجد الأقصى المبارك.
وفي محافظة بيت لحم، هاجم مستوطنون منازل المواطنين في قرية المنية جنوب شرق المحافظة، ورشقوها بالحجارة، كما دمروا خط التيار الكهربائي المغذي للقرية، ما تسبب بحالة من الخوف والهلع بين السكان. وتأتي هذه الاعتداءات في ظل تصاعد هجمات المستوطنين خلال الفترة الأخيرة، والتي شملت الاعتداء على المواطنين ومنازلهم ومحاولات دعس.
كما اقتحم نحو 50 مستوطنا، بحماية قوات الاحتلال، منطقة برك سليمان الواقعة بين بلدة الخضر وقرية أرطاس جنوب بيت لحم، حيث مارسوا طقوساً تلمودية وسبحوا في البرك، فيما أغلقت قوات الاحتلال الشارع الرئيسي المؤدي إلى المنطقة ومنعت حركة المواطنين، وسط استمرار الاعتداءات وإطلاق قنابل الغاز والصوت بحق الأهالي.
وفي محافظة رام الله والبيرة، هاجم مستوطنون مركبات المواطنين على الطريق الواصل بين قريتي عابود ودير أبو مشعل شمال غرب المحافظة، وحاولوا اعتراض المركبات والاعتداء على ركابها.
وفي محافظة طوباس، اقتحمت قوات الاحتلال المدينة مساء الجمعة بعدد من الآليات العسكرية، وانتشرت فرق المشاة في وسط المدينة، دون أن يبلغ عن تنفيذ عمليات اعتقال.
وتأتي هذه الاقتحامات والاعتداءات في إطار التصعيد المستمر الذي تشهده مدن وبلدات الضفة الغربية، وسط تزايد عمليات المداهمة والاعتقال، وتصاعد هجمات المستعمرين بحق المواطنين وممتلكاتهم.







