الاتحاد الأوروبي يستمر بدعم السلطة ويحتفل مع الفلسطينيين بشهر رمضان

غزة – مصدر الإخبارية

احتفل الاتحاد الأوروبي بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية مع الفلسطينيين بشهر رمضان المبارك، وبالأخص العائلات المستفيدة من المخصصات الاجتماعية ضمن برنامج التحويلات النقدية في الضفة المحتلة وقطاع غزة.

واعتاد الاتحاد الاحتفال كل عام منذ 2014، وأفاد أنه سيُوزع 500 طرد من المواد الغذائية ومواد التعقيم على 500 أسرة مهمشة، و 10 مراكز رعاية وملاجئ للمسنين والأيتام وذوي الإعاقة تديرها وزارة التنمية الاجتماعية في الضفة والقطاع.

وأكد ممثل الاتحاد الأوروبي سفين كون فون بورغسدورف على أهمية التضامن مع الفئات الأكثر ضعفاً في المجتمع، وقال: “تعتبر السنوات القليلة الماضية الأصعب بالنسبة للفلسطينيين، والأسوأ بالنسبة للأسر الأشد فقراً”.

وأوضح أن الاتحاد الأوروبي يواصل دعمه من خلال سلسلة من التدخلات بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية، مؤكداً أنهم ملتزمين بمساعدة السلطة الفلسطينية في الوفاء بالتزاماتها تجاه الآلاف من العائلات الفلسطينية الضعيفة.

ويدعم الاتحاد الأوروبي وزارة التنمية الاجتماعية الفلسطينية، والمسؤولة عن توفير الحماية الاجتماعية الأساسية للأسر الأكثر ضعفاً، والأشد فقراً في الضفة الغربية وقطاع غزة من خلال برنامج التحويلات النقدية.

ويُعد الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء جهات مانحة رائدة في قطاع الحماية الاجتماعية في فلسطين.

اقرأ أيضاً: الاتحاد الأوروبي يقر موازنة فلسطين خلال أيام