بيت لحم- مصدر الإخبارية
أخطرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، بوقف أعمال البناء في 15 منزلاً بقرية الولجة شمال غرب مدينة بيت لحم، ضمن سياسة تستهدف التوسع العمراني الفلسطيني في المنطقة.
وأفادت مصادر محلية بأن قوة من جيش الاحتلال اقتحمت القرية وتمركزت في منطقة خلة السمك شمالاً، قبل أن تسلم إخطارات بوقف البناء لأصحاب 15 منزلاً، بذريعة البناء دون الحصول على تراخيص من سلطات الاحتلال.
وتواجه قرية الولجة منذ سنوات إجراءات إسرائيلية متواصلة تشمل أوامر الهدم ووقف البناء ومصادرة الأراضي، في ظل القيود المشددة التي تفرضها سلطات الاحتلال على إصدار التراخيص للفلسطينيين، ما يدفع العديد من السكان إلى البناء لتلبية احتياجاتهم السكنية رغم خطر الملاحقة والهدم.
ويأتي هذا الإجراء بعد ساعات من تنفيذ قوات الاحتلال عمليات هدم في القرية، طالت "كرفانين" يُستخدمان غرفتين زراعيتين، إضافة إلى جدار إسمنتي في منطقة السرج، تعود ملكيتها للمواطن حكم السلوادي.
ويحذر أهالي الولجة من تصاعد الانتهاكات الإسرائيلية بحق القرية، والتي تشمل هدم المنشآت السكنية والزراعية وتضييق الخناق على السكان، في إطار سياسات تهدف إلى الحد من التوسع الفلسطيني وفرض مزيد من السيطرة على الأراضي.






