رام الله- مصدر الإخبارية
أعلن وزير المالية والتخطيط، اسطفان سلامة، اليوم الأربعاء، إطلاق تطبيق "يبوس" بهدف مساندة موظفي القطاع العام وتعزيز قدرتهم على الوفاء بالتزاماتهم المالية تجاه مزودي الخدمات الأساسية.
وأوضح سلامة، خلال فعالية عُقدت في المعهد المالي الفلسطيني بمدينة البيرة بحضور الجهات الشريكة، أن المرحلة التجريبية للتطبيق ستشمل موظفي الدفاع المدني الفلسطيني، وجهاز الضابطة الجمركية، ووزارة شؤون القدس، ومحافظة القدس، بهدف اختبار كفاءة النظام وآليات التقاص قبل تعميمه على جميع موظفي القطاع العام.
ودعا الموظفين المشمولين بالمرحلة التجريبية إلى تحميل التطبيق وتفعيل حساباتهم من خلال تطبيق "iDplus" اعتباراً من يوم الأحد المقبل، على أن يبدأ استخدامه لتسديد الفواتير خلال الأسبوع التالي.
وخلال الفعالية، جرى توقيع اتفاقيات فنية مع عدد من مزودي الخدمات المشاركين في التطبيق، من بينهم شركات توزيع الكهرباء في القدس والخليل والشمال والجنوب، وشركة توزيع كهرباء طوباس، ومصلحة مياه محافظة القدس.
كما يتيح التطبيق تسديد فواتير خدمات الاتصالات والإنترنت من خلال مجموعة الاتصالات الفلسطينية (الاتصالات، جوال، حضارة)، وشركة أوريدو، إلى جانب عدد من شركات الإنترنت المحلية.
وأشار سلامة إلى أن المرحلة الثانية من تطوير "يبوس" ستشمل توسيع نطاق الخدمات لتضم الهيئات المحلية المزودة للمياه والكهرباء، إضافة إلى إتاحة تسديد رسوم عدد من الخدمات الحكومية عبر التطبيق.





