محمد بن زايد: الغذاء و الدواء في دولة الإمارات خط أحمر

محمد بن زايد: الغذاء و الدواء في دولة الإمارات خط أحمر

أبو ظبي مصدر الإخبارية

أكد ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد، اليوم الاثنين، أن الغذاء والدواء في دولة الإمارات خط أحمر على خلفية تفشي فيروس كورونا في العالم.

حيث كتب في تغريدة على موقع تويتر :” : أطمئن المواطنين وكل شخص مقيم في الامارات أن الغذاء والدواء في دولة الإمارات خط أحمر ، الامارات قادرة على تأمين الغذاء والدواء إلى ما لا نهاية”.

وقال الشيخ محمد بن زايد إن الوضع الصحي العام في الإمارات مستقر و جاهزيتنا مستدامة .

وكانت دائرة التنمية الاقتصادية في إمارة دبي، طلبت يوم الأحد، من دور السينما وحدائق الملاهي وصالات الألعاب الترفيهية والإلكترونية وصالات كمال الأجسام وأندية اللياقة البدنية ومعسكرات الربيع المرخصة في الإمارة، التوقف عن تقديم خدماتها بداية من الأحد حتى نهاية الشهر الجاري.

كما قررت هيئة الثقافة والفنون في دبي الإغلاق المؤقت للمتاحف والمواقع التاريخية والمكتبات العامة في الإمارة، حتى نهاية الشهر الجاري.

و أعلنت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث والهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف وبالتنسيق مع الجهات الدينية والصحية الاتحادية والمحلية تعليق الصلاة في المساجد والمصليات ودور العبادة ومرافقها في جميع أنحاء الدولة مؤقتا إعتبارا من اليوم في تمام التاسعة مساء ولمدة أربعة أسابيع وذلك حرصا على سلامة الأفراد وصحة المجتمع.

وتأتي هذه القرارت تطبيقا للإجراءات الإحترازية والوقائية التي اتخذتها دولة الإمارات في مواجهة فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” والتزاما بالمسؤولية الوطنية والإنسانية واستنادا إلى تعليمات وزارة الصحة ووقاية المجتمع وفتوى مجلس الإمارات للإفتاء الشرعي وبالتنسيق مع الجهات الدينية والصحية الاتحادية والمحلية.

 

وسيتم مراجعة قرار تعليق الصلاة في المساجد والمصليات ودور العبادة ومرافقها بعد أربعة أسابيع من الآن.

كما دعت وزارة الصحة ووقاية المجتمع والهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات في الإمارات إلى تأجيل إقامة جميع حفلات الأعراس والفعاليات في صالات الأفراح المخصصة لذلك، وقاعات المناسبات والضيافة بالفنادق بشكل مؤقت وذلك اعتبارا من يوم الأربعاء المقبل ولمدة أربعة أسابيع .

وقد أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع عن إجراء أكثر من 125 ألف فحص مخبري في الدولة، للكشف عن المصابين بالفيروس.

Exit mobile version