غزة - مصدر الإخبارية
غادرت، اليوم الثلاثاء، دفعة جديدة من المرضى ومرافقيهم عبر معبر رفح البري، في إطار عمليات الإجلاء الطبي المتواصلة التي تنفذ بالتنسيق بين جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني ومنظمة الصحة العالمية.
وانطلقت عملية التجمع من مستشفى التأهيل الطبي التابع لجمعية الهلال الأحمر، حيث تولّت الطواقم المختصة تنظيم الإجراءات الميدانية ومتابعة عملية انتقال المرضى ومرافقيهم، وتأمين خروجهم بشكل آمن ومنظّم حتى نقطة المغادرة.
وبلغ إجمالي عدد المغادرين في هذه الدفعة 83 شخصاً، من بينهم 33 مريضاً و50 مرافقاً، وذلك ضمن الجهود الإنسانية الرامية إلى تمكين المرضى من تلقي العلاج في الخارج، في ظل التحديات الكبيرة التي يواجهها القطاع الصحي.
وتواصل طواقم جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني تقديم خدماتها اللوجستية والطبية خلال عمليات الإجلاء، بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية والجهات ذات العلاقة، لضمان سير الإجراءات بسلاسة وأمان.







