أونروا: مليون ونصف المليون دولار مساعدات قطرية لمئة ألف أسرة في غزة

مدة ثلاثة أشهر

غزة-مصدر الإخبارية

أكدت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين ” أونروا” أن نحو 90,300 شخص يعانون من انعدام الأمن الغذائي ممن يعيشون في قطاع غزة المحاصر، سيتم تلبية احتياجاتهم الغذائية الأساسية لمدة ثلاثة أشهر (ربع واحد) ،بفعل مساعدات تبرعت بها مؤسسة قطر الخيرية في هذه الجولة من توزيع المساعدات.

وتبرعت مؤسسة قطر الخيرية بمبلغ 1,5 مليون دولار لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا) دعما للمعونة الغذائية التي تقدمها الوكالة في غزة.

وأوضحت أونروا في بيان اليوم الأربعاء، أن بموجب هذه المعونة سيتمكن نحو 90,300 من اللاجئين الفلسطينيين يعانون من انعدام الأمن الغذائي ممن يعيشون في قطاع غزة المحاصر من تلبية احتياجاتهم الغذائية الأساسية لمدة ثلاثة أشهر (ربع واحد) في هذه الجولة من توزيع المساعدات.

وقالت “مع دخول الحصار عامه الـ15، تستمر مستويات البطالة في الارتفاع كل عام مع كل دورة تخرج”.

وأضافت أونروا أن “وضع البطالة المزرى هذا يؤدي إلى تفاقم الاقتصاد الهش بالفعل، والبنية التحتية المتدهورة، والانقسامات السياسية الداخلية ودورات الصراع المتكررة”.

وأوضحت أن خدمات الأونروا بما في ذلك المعونة الغذائية، توفر شريان الحياة للاجئي فلسطين وتساعدهم على عيش حياة أكثر صحة وكرامة.

بدوره، قال توماس وايت مدير شؤون الأونروا في غزة: “إننا نعتقد أن المعونة الغذائية التي تقدمها الأونروا للاجئي فلسطين توفر لهم الأمن الغذائي وتحافظ على كرامتهم”.

وأضاف “يشير الدعم المتفاني الذي تقدمه قطر الخيرية للأونروا إلى التزام كبير بالقيم الإنسانية والمشاركة في التنمية الدولية”.

وأردف وايت “لن يساعد هذا الدعم لاجئي فلسطين على تلبية احتياجاتهم الأساسية فحسب، بل يمنحهم أيضا الأمل في مستقبل أفضل حيث يتم حماية احتياجاتهم وحقوقهم”.

وقدم شكره لقطر الخيرية على دعمها للأونروا وللاجئي فلسطين الذين يعانون من وضع قاتم بشكل غير عادي.

وقال عنها “لطالما كانت دولة قطر داعما وشريكا مخلصا وموثوقا للأونروا طوال أكثر من 70 عاما، سواء من خلال حكومتها أو من خلال العديد من المنظمات التي تتخذ من قطر مقرا لها في مجالات التنمية والإغاثة، مثل مؤسسة قطر الخيرية، وصندوق قطر للتنمية، والتعليم فوق الجميع، والهلال الأحمر القطري”.

وبين وابت أنه منذ إنشائها مكنت المساهمات التي قدمتها دولة قطر للوكالة من الاستمرار في تقديم الخدمات الأساسية لأكثر من 5 ملايين لاجئ من فلسطين في لبنان وسوريا والأردن وغزة والضفة الغربية، التي تشمل شرقي القدس.