نابلس - مصدر الإخبارية
اقتحم عشرات المستوطنين، اليوم الثلاثاء، الموقع الأثري في بلدة سبسطية شمال غرب نابلس، وذلك تحت حماية مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي التي وفّرت لهم الغطاء الأمني خلال عملية الاقتحام.
وقال رئيس بلدية سبسطية، محمد عازم، إن المستوطنين اقتحموا الموقع الأثري في البلدة بأعداد كبيرة، في وقت انتشرت فيه قوات الاحتلال بشكل مكثف في محيط المنطقة لتأمين الاقتحام وضمان استمرار وجودهم داخل الموقع.
وفي سياق متصل، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة نابلس، حيث انتشرت في محيط البلدة القديمة والأسواق التجارية، وسط تحرك مكثف لدوريات عسكرية برفقة وحدات مشاة جابت عدة شوارع في المدينة.
وأفاد مراسلون محليون بأن قوات الاحتلال نفذت انتشاراً واسعاً في محيط البلدة القديمة ومحيط السوق التجاري، دون أن يتم الإبلاغ عن تنفيذ اعتقالات خلال الاقتحام.
وتشهد بلدة سبسطية اقتحامات متكررة من قبل المستوطنين وقوات الاحتلال، خاصة في المنطقة الأثرية، في إطار محاولات مستمرة لفرض السيطرة على الموقع التاريخي وتغيير طابعه وهويته الفلسطينية.
كما تتعرض مدينة نابلس لاقتحامات شبه يومية تنفذها قوات الاحتلال الإسرائيلي، تتخللها عمليات دهم وانتشار عسكري داخل الأحياء والبلدة القديمة، في ظل تصاعد ملحوظ في وتيرة الاقتحامات في مختلف مناطق الضفة الغربية.







