الدوحة- مصدر الإخبارية
أفاد الديوان الأميري القطري، بأن أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، تلقى اتصالاً هاتفياً من رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية مسعود بزشكيان، جرى خلاله استعراض ومناقشة مستجدات الأوضاع في المنطقة وآفاق تعزيز الاستقرار الإقليمي.
وبحسب البيان الصادر عن الديوان الأميري، فقد تركز الاتصال على المحاور التالية:
إشادة إيرانية بالدور القطري:أعرب الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان عن شكره وتقديره العميقين لجهود أمير دولة قطر المتواصلة والداعمة لمساعي التهدئة وخفض التصعيد.وثمن بزشكيان الموقف القطري البارز في المساهمة بإرساء دعائم الأمن وترسيخ الاستقرار على المستويين الإقليمي والدولي.
تأكيد قطري على الحلول الدبلوماسية:من جانبه، جدد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني تأكيده على موقف دولة قطر الثابت والمبدئي الداعم لاعتماد لغة الحوار والوسائل الدبلوماسية كسبيل أساسي ووحيد لمعالجة كافة القضايا والأزمات الإقليمية والدولية.
دعم السلام العالمي:شدد أمير قطر على أن الدوحة ستواصل دعمها الكامل لكافة الجهود والمساعي الدولية والإقليمية الرامية إلى تعزيز ركائز الأمن والسلام وبناء بيئة مستقرة ومزدهرة لشعوب المنطقة.
ويأتي هذا الاتصال رفيع المستوى في ظل الحراك الدبلوماسي المكثف الذي تشهده المنطقة، لا سيما عقب توقيع التفاهمات الأخيرة الرامية إلى خفض التوترات وتثبيت ركائز التهدئة الإقليمية.







