النائب العام : من يخالف إجراءات الحجر الصحي تحت طائلة المساءلة القانونية

رام اللهمصدر الإخبارية

دعا النائب العام المستشار أكرم الخطيب كافة المواطنين إلى ضرورة التقيد التام بالتعليمات الصادرة عن وزارة الصحة وجهات الاختصاص، خاصة المتعلقة بإجراءات الحجر والعزل الصحي في ظل الظروف الراهنة وإعلان حالة الطوارئ، تحت طائلة المساءلة القانونية .

وحذّر النائب العام كل من يخالف إجراءات الحجر أو العزل الصحي بأنه سيعرض نفسه للملاحقة القانونية والمساءلة الجزائية، وفق ما تقتضيه حالة الطوارئ وأحكام قانون الصحة العامة رقم 20 لسنة 2004 وتعديلاته الواردة في الفصل الثالث منه، واستناداً لأحكام المادة 81 والتي تنص على “انه يعاقب كل من يخالف أي حكم من أحكام هذا القانون بالحبس مدة لا تقل عن سنة أو بغرامة مالية لا تقل عن ألف دينار أردني، ولا تزيد عن خمسة آلاف دينار أردني أو ما يعادلهما بالعملة المتداولة، أو بكلتا العقوبتين”.

وأوضحت الوزارة في تقريرها اليومي، اليوم الإثنين، أن عدد الحالات الموجودة في الحجر الصحي الخاص في الأكاديمية بمدينة أريحا بلغ 4 حالات، إضافة إلى 12 حالة في الحجر الخاص بمعبر رفح.

ولفتت الوزارة إلى أن عدد الحالات الموجودة في الحجر الصحي المنزلي بلغ 3570 حالة.

وأوضحت الوزارة أن 100 حالة في الحجر الصحي المنزلي بمحافظة نابلس، و600 في محافظة الخليل، و23 في سلفيت، و11 في قلقيلية، وحالة واحدة في طوباس، و47 في القدس، و112 في طولكرم، و2676 في المحافظات الجنوبية – قطاع غزة.

وأفادت الوزارة بأن عدد الحالات المؤكدة بمرض كوفيد- 19 عالميا بلغ 153517، منها 61518 سجلت خارج الصين في 143 دولة، فيما بلغ عدد الوفيات 3204 في الصين و2531 خارجها، وذلك استنادا الى التقرير الصادر عن منظمة الصحة العالمية حتى الأمس.