مصابين خلال مواجهات مع الاحتلال بجامعة خضوري في طولكرم

الخليل – مصدر الإخبارية

قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني: إن “الطواقم الطبية تعاملت مع 51 إصابة خلال المواجهات التي اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال في جامعة خضوري في مدينة طولكرم بالضفة الغربية المحتلة”.

وأوضحت “الهلال الأحمر” أن الاصابات تنوعت ما بين الآتي: 34 إصابة اختناق بالغاز، و 9 إصابات بالرصاص المطاط، وإصابتين بالرصاص الحي واحدة بالقدم و الآخرى بالبطن”.

من جانبهم، أفاد شهود عيان، بأن قوة عسكرية كبيرة من القوات الإسرائيلية الراجلة اقتحمت الجامعة من جهتها الغربية المحاذية لجدار الضم والتوسع العنصري، وسط إطلاق لقنابل الغاز المسيل للدموع والأعيرة النارية والمطاطية تجاه الطلبة.

وتتعرض جامعة “خضوري” لانتهاكاتٍ متواصلة مِن قِبل قوات الاحتلال التي تُواصل اقتحام حَرمها في محاولةٍ لمنع الفعاليات الوطنية التي تُنظمها الكُتل الطلابية، في محاولة لتعكير صفو العملية التعليمية في الجامعات، لإيمان الاحتلال أن المثقف أول من يُقاوم وآخر من ينكسر.

كما تتعمد قوات الاحتلال الإسرائيلي إلى اعتقال أعضاء مجالس الطلبة في الجامعات بهدف توتير الساحة التعليمية واثارة البلبلة.

جدير بالذكر أن جامعة فلسطين التقنية وتعرف أيضًا باسم خضوري؛ هي جامعة فلسطينية تقع في مدينة طولكرم، تعد من أقدم وأبرز الجامعات وهي الجامعة الحكومية الأولى والوحيدة في الضفة الغربية.

وتأسست “جامعة خضوري” في مدينة طولكرم عام 1930 كمعهد يخدم عموم فلسطين والدول المجاورة، ثم تطورت لتصبح جامعة تضم آلاف الطلاب والطالبات وعشرات التخصصات العلمية والتطبيقية.

أقرأ أيضًا: جامعات فلسطينية تختتم مشروعاً لتعليم اللغة الإنجليزية