فيديو| غزة تحيي ذكرى “راشيل كوري” وتطالب بوقف جرائم الاحتلال

غزةمصدر الإخبارية

أحيى عدد من المتضّامنين والحقوقيين المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية الذكرى السابعة عشر لذكرى استشهاد الناشطة راشيل كوري .

وطالبت الوقفة بالضغط على الاحتلال الاسرائيلي لوقف جرائمه الانسانية بحق الشعب الفلسطيني، مع ضرورة إعادة الحقوق لعائلة الشهيدة راشيل كوري المفقودة.

وتأتي مطالبات المتضّامنين، خلال وقفة نداء إنساني بعنوان “راشيل كوري.. العدالة لفلسطين”، تخليدًا لذكرى استشهاد الناشطة كوري بواسطة جرافة إسرائيلية في مدينة رفح جنوب قطاع غزة عام 2003، حيث دعوا إلى محاسبة الاحتلال وفضح جرائمه.

وشدّد المشاركون على مواصلة الدفاع عن الثوابت الفلسطينية، رغم التهديدات المستمرة من الاحتلال والولايات المتحدة بشطب القضية.

ومن جانبه، أدان الحقوقي د. صلاح عبد العاطي، جريمة الاحتلال بقتل راشيل كوري بطريقة لا يقلبها العقل البشري، مؤكدًا ان قوات الاحتلال انتهكت كافة معايير حقوق الانسان والقانون الدولي.

https://www.facebook.com/Msdrnewsnetwork/videos/227721941706932/?t=0

وأكد الحقوقي عبد العاطي، على اهمية السعي الجادّ لتفعيل حملات التضامن مع الشعب الفلسطيني المظلوم، داعيًا إلى مقاطعة وعزل الاحتلال وداعميه، مشدّدًا على ضمان تحقيق العدالة الدولية المفقودة لعائلة كوري.

وذكر الحقوقي، ان المؤسسات الحقوقية والاعلامية والاهلية مستمرة في التضامن مع عائلة الشهيدة كوري واصدقائها، اللذين يتابعان بقوة وإيمان مسيرة ابنتهما من اجل العدالة والسلام لفلسطين.

وقال عبد العاطي، :”إن المنظمات الحقوقية والمعنية مستمرة بواجباتهم الاخلاقية والقانونية في الدفاع عن قضية كوري”.

وأضاف ان جريمة قتل كوري لا تزال فصولها مستمرة حتى يومنا هذا، وذلك من خلال رفض الاحتلال لمعاقبة مرتكبي الجريمة.

وطالب عبد العاطي، كافة المؤسسات الحقوقية والدولية والرسمية بالعمل الجادّ لتعزيز تحقيق حقوق الانسان ومجابهة ثقافة الحصانة، وتطبيق معايير القانون الدولي، لمنع الاحتلال من ارتكاب المزيد من الانتهاكات.